السد والوكرة (إكس)
السد والوكرة (إكس)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 10:47

السد يواجه قطر.. والعربي يستضيف الريان

يتطلع السد المتصدر للعودة إلى طريق الانتصارات حين يستقبل منافسه نادي قطر بعد غد الجمعة في دوري نجوم قطر لكرة القدم، بينما يسعى الريان لمواصلة انتصاراته حين يحل ضيفاً على العربي في قمة الجولة 15 على إستاد الثمامة.

وتنطلق منافسات الجولة غداً الخميس، بمواجهة بين الشمال صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة، ومعيذر صاحب المركز 11 بتسع نقاط.
ويتصدر فريق المدرب وسام رزق الترتيب برصيد 32 نقطة من 10 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، بفارق أربع نقاط عن الوكرة ثاني الترتيب، بينما يحتل قطر المركز التاسع برصيد 13 نقطة.


وسيبحث السد عن انتصار يعزز به صدارته بعد تعادله سلبياً في الجولة السابقة أمام الوكرة في مباراة قمة.
وكاد أكرم عفيف، هداف الدوري حتى الآن برصيد 14 هدفاً بالتساوي مع ياسين براهيمي لاعب الغرافة، أن يظفر بالنقاط الثلاث لفريقه أمام الوكرة، لكنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 70.
* قمة بين العربي والريان
يسعى الريان، صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة، لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري والتاسع إجمالاً، للاقتراب أكثر من الصدارة حين يواجه العربي.
وفاز فريق المدرب ليوناردو غارديم 1-0 على العربي في الدور الأول.


أما العربي، صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة، فسيدخل المباراة أملاً في تحقيق الفوز بعد تعادلين متتاليين مع الدحيل والشمال.
وكان آخر انتصار لفريق المدرب يونس علي في الدوري في 17 ديسمبر (كانون الأول) الماضي حين فاز 1-0 على السد في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة.
*الوكرة يستقبل متذيل الترتيب
وسيحاول الوكرة صاحب المركز الثاني الفوز على ضيفه المرخية متذيل الترتيب بأربع نقاط، لمواصلة الضغط على السد وتقليص فارق الأربع نقاط بينهما ولو مؤقتاً.
وسيفتقد الوكرة لجهود حارسه سعود الخاطر الذي تعرض للطرد أمام السد، فيما سيعول في الهجوم على لاعبه الجزائري محمد بن يطو ثالث هدافي الدوري بتسعة أهداف.
ويمر المرخية بقيادة مدربه الجزائري مجيد بوقرة بموسم صعب، إذ تلقى 11 هزيمة، بينما فاز في مباراة واحدة وتعادل في مثلها.
* اختبار صعب لحامل اللقب
ويستقبل الدحيل حامل اللقب منافسه الغرافة، ثالث الترتيب برصيد 27 نقطة، يوم الجمعة بحثاً عن انتصار غائب منذ الجولة الثامنة أمام الريان في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني).


ومنذ ذلك الحين، خسر فريق المدرب كريستوف غالتييه، الذي يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن العربي، أربع مباريات أمام الأهلي والسد وأم صلال (والوكرة في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة) وتعادل في مباراتين (أمام العربي وقطر).
في المقابل يرغب الغرافة، الذي خسر على ملعبه 1-2  أمام الأهلي في الجولة السابقة، في العودة لدرب الانتصارات للاقتراب أكثر من الصدارة.
وفي إطار منافسات الجولة ذاتها يستقبل الأهلي منافسه أم صلال غداً الخميس.