فريقا الشارقة والوصل (أرشيف)
فريقا الشارقة والوصل (أرشيف)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 11:24

العين يفتتح الجولة.. وقمة جماهيرية بين الشارقة والوصل

يواجه الوصل متصدر ترتيب دوري أدنوك للمحترفين اختباراً صعباً، حين يستضيف الشارقة، بعد غد الجمعة، في مباراة قمة الجولة 15 من الموسم، مع سعي الأخير للعودة بقوة إلى أجواء المنافسة على اللقب.

وتلقى الشارقة هزيمتين فقط خلال 14 جولة بالدوري الإماراتي هذا الموسم، إحداهما كانت أمام الوصل الذي جمع 36 نقطة، بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية.
وسيمنح الرد على تلك الهزيمة وتحقيق الانتصار على المتصدر كافة المنافسين على اللقب أملاً جديداً.


وجاء التعادل في ثلاث من بين آخر خمس مباريات ليبعد الشارقة قليلاً عن المنافسة على اللقب قبل الفوز 1-0 على اتحاد كلباء في الجولة الماضية.
وأمام الشارقة رابع الترتيب برصيد 26 نقطة فرصة لتقليص الفارق مع الوصل إلى سبع نقاط فقط.
وفي المقابل، سيكون الوصل أمام مهمة لإبعاد أحد الساعين للإطاحة به من على القمة، ويدرك فريق المدرب ميلوش ميلوييفيتش جيداً أن الفوز على الشارقة وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي سيثبت أقدامه أكثر في الصدارة.



* العين يواصل المطاردة
يفتتح العين، ثاني الترتيب برصيد 28 نقطة، الجولة غداً الخميس، بمواجهة تبدو في المتناول حين يستضيف حتا صاحب المركز 13 قبل الأخير، والذي انتصر مرة واحدة فقط هذا الموسم.
وقال مدرب العين هرنان كريسبو خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق لقاء حتا: "نحترم جميع المنافسين، لذلك نسعى دائماً إلى إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق الانتصارات، وتلك هي العقلية التي يتعامل بها العين في جميع مبارياته".
وقال الأرجنتيني عن إصابة لابا كودجو مهاجم الفريق وهداف الدوري: "سيغيب عن مباراة الخميس وستحدد التقارير الطبية المدة التي يحتاجها للتأهيل والعودة لتدريبات الفريق الجماعية، لابا لاعب مهم بالنسبة للفريق، ونمتلك الخيارات والبدائل التي بإمكانها تقديم المستوى المأمول".




بينما أبلغ فابيو فيفياني مدرب حتا مؤتمراً صحافياً الثلاثاء "لدينا الفرصة لتعويض النتيجة والأداء الذي ظهرنا به أمام خورفكان وحصد نتيجة إيجابية" في إشارة لخسارة فريقه 2-0 في الجولة الماضية.
وأضاف "كمدرب يجب أن أتناسى النتيجة السلبية أمام خورفكان وأتمسك بالأداء الجيد الذي قدمناه خلال الشوط الثاني، الجميع على دراية كافية بأهمية المباراة المقبلة".


*شباب الأهلي يستمر في الضغط

وتعافى شباب الأهلي بشكل مثالي من خسارته في الجولة 12 أمام الوصل، قبل توقف الدوري بسبب بطولة أمم آسيا، وعاد بأفضل طريقة إلى البطولة بانتصاره 3-0 على عجمان المتراجع في الجولة الماضية، وذلك بعد تأجيل مباراته أمام حتا في الجولة 13.
ويلعب شباب الأهلي، بطل الموسم الماضي وثالث الترتيب برصيد 27 نقطة، خارج ملعبه أمام خورفكان الجمعة، وهدفه الانتصار للاستمرار في الضغط على الوصل والعين حتى النهاية.

ويريد خورفكان التقدم أكثر في جدول الترتيب مع احتلاله المركز الثامن برصيد 17 نقطة، ومع عدم خسارته في آخر ثلاث مباريات وتحقيق سبع نقاط بعد هزيمتين أمام الشارقة والعين، فإن آماله تتزايد في الاقتراب نحو النصف الأعلى من جدول الترتيب.


* قمة في أبوظبي
وتترقب جماهير الكرة الإماراتية بشكل عام وجماهير العاصمة أبوظبي بصورة خاصة مباراة القمة التي ستجمع بين قطبي المدينة، الوحدة والجزيرة، السبت المقبل.
ويسعى "العنابي"، صاحب الأرض، إلى استثمار انتصاره الدرامي 2-1 على البطائح في الجولة الماضية، من أجل مزاحمة فرق الصدارة، بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس.
أما الجزيرة، سادس الترتيب برصيد 20 نقطة، والذي خسر 2-3 من النصر في الجولة الماضية بعد إضاعة علي مبخوت لركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، فأمامه مهمة لتجاوز ذلك الإخفاق وإثبات أنها كانت عثرة مؤقتة.
وفي مباريات أخرى بالجولة، يلعب اتحاد كلباء مع البطائح الخميس، وعجمان مع الإمارات الجمعة، والنصر مع بني ياس  السبت.