مايوركا وسوسييداد (إكس)
مايوركا وسوسييداد (إكس)
الأربعاء 28 فبراير 2024 / 11:03

بعد 21 عاماً.. مايوركا في نهائي الكأس

واصل مايوركا مغامرته الناجحة في كأس ملك إسبانيا، وتأهل لنهائي البطولة بعد غياب 21 عاماً، وذلك بعد بفوزه الماراثوني على مضيفه ريال سوسييداد الثلاثاء في إياب نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل 1-1.

وعلى ملعب ريالي أرينا، كاد الفريق الباسكي أن يدخل للاستراحة متقدماً بهدف مباشرة قبل نهاية الوقت الأصلي من ركلة جزاء، ولكن أهدرها براين مينديز، ليبقى التعادل السلبي هو سيد الموقف بين الفريقين.


ومع بداية الشوط الثاني، نجح مايوركا في التقدم، وتحديداً في الدقيقة 50 من رأسية المدافع الأوروغواياني الشاب جيوفاني جونزاليس.
ولكن مع الدقيقة 71، جاء التعادل لسوسييداد بفضل قائده ميكيل أويارزابال، لتستمر هذه النتيجة بين الفريقين، حتى نهاية الشوط الثاني، ليذهب الحسم لشوطين إضافيين، لسابق نهاية مباراة الذهاب بينهما على ملعب إيبيروستار، معقل مايوركا، بالتعادل السلبي.
لم يتغير الوضع في الـ30 دقيقة هي عمر الشوطين الإضافيين، لتقول ركلات الترجيح كلمتها وتمنح مايوركا "حق العودة" للنهائي بعد غياب 21 عاماً، وتحديداً موسم 2002-03 الذي شهد تتويجه بلقبه الوحيد في البطولة بثلاثية في شباك ريكرياتيفو.


وبهذه النتيجة ينتظر فريق المكسيكي خافيير أغيري طرف النهائي الثاني، بين أتلتيك بلبياو وأتلتيكو مدريد، اللذين سيخوضان مباراة الإياب الخميس على ملعب سان ماميس.
ويمتلك الفريق الباسكي أفضلية الفوز بهدف في عقر دار "الروخيبلانكوس" في مباراة الذهاب قبل أسبوعين.