سيارة نيسان الجديدة (د ب أ)
سيارة نيسان الجديدة (د ب أ)
الخميس 29 فبراير 2024 / 15:26

نيسان تطلق سيارة رياضية جديدة

أطلقت شركة نيسان سيارتها الرياضية Z Proto الجديدة، التي تمتاز بلونها الرمادي الفريد من نوعه، وعجلات معدنية سوداء، وسقف أسود بالإضافة إلى سروج مكابح باللون الأصفر.

وتمتد الألوان المميزة إلى داخل المقصورة مع لمسات باللون الأصفر مدمجة بدقة مع لوحة القيادة والمقاعد المصممة خصيصاً، ما يجعلها إحدى أبرز السيارات الرياضية في العالم.

خصائص جمالية

وتتميز السيارة Z Proto الجديدة بخصائص جمالية تعكس إرثها العريق، والتي تتجسد في غطاء المحرك الطويل والخلفية المنخفضة، وتتميز خلفية السيارة بمجموعة من المصابيح المدعومة بتقنية إضاءة LED ثلاثية الأبعاد الجديدة.
وتشمل المقصورة الداخلية شاشة عدادات رقمية قابلة للتخصيص قياس 12.3 بوصة، ومقاييس تناظرية، وميزات التحكم في المناخ المتطورة.
وينبض بداخل السيارة محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر وبقوة 400 حصان، وتتوفر السيارة بطرازين، وهما طراز مجهز بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وطراز مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، يوفر كلاهما تجربة قيادة مميزة.

ميزات السلامة

ونظراً لأهمية خصائص السلامة وميزات الاتصال الحديثة، تم تجهيز السيارة بمجموعة من التقنيات المساعدة للسائق لتعزيز السلامة، ومن بينها مكابح الطوارئ التلقائية مع تقنية اكتشاف المشاة، والتحذير من النقطة العمياء.
كما تضم المقصورة الداخلية نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات مع نظام ملاحة ونظام "أوتو"، وتشمل نظام هاتف بتقنية البلوتوث مع إمكانيات بث المكالمات عبر مكبر الصوت.