فورمولا1 (إكس)
فورمولا1 (إكس)
الخميس 29 فبراير 2024 / 18:13

ريكاردو الأسرع في أولى تجارب فورمولا1 البحرين

افتتح دانييل ريكاردو موسم 2024 لسباقات فورمولا1 للسيارات بتسجيل أسرع زمن على متن سيارة فريق فيزا كاش آب آر.بي الجديدة، في جولة التجارب الحرة الأولى في سباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي للموسم الجديد اليوم الخميس.

وقطع السائق الأسترالي مضمار حلبة الصخير وسط الصحراء والبالغ طولها 5.4 كيلومتراً في دقيقة واحدة و32.869 ثانية خلال ساعات ما بعد الظهر في أجواء معتدلة الحرارة ومشمسة متفوقاً على البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين بفارق 0.032 ثانية.

وجاء زميل نوريس الأسترالي أوسكار بياستري في المركز الثالث متقدماً على السائق الثاني لفريق فيزا كاش آب آر.بي يوكي تسونودا القادم من اليابان.

وغير الفريق الذي كان يعرف سابقاً باسم ألفا تاوري والمملوك لرد بول اسمه إلى فيزا كاش آب آر.بي هذا الموسم.

ولا يزال سائق رد بول ماكس فيرستابن بطل العالم رغم شكوته من بعض المشكلات الفنية في السيارة المرشح الأوفر حظاً على الرغم من تسجيله سادس أسرع زمن خلف الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن.

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز السابع متقدماً مباشرة على شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون الذي يبدأ موسمه الأخير مع مرسيدس قبل انتقاله إلى فيراري في 2025 المركز التاسع بينما أكمل زميله السابق فالتيري بوتاس المراكز العشرة الأولى على متن سيارة فريق ساوبر.

وجاء سيرجيو بيريز زميل فرستابن في رد بول في المركز 12 خلف كارلوس ساينز سائق فيراري الذي من المقرر أن يشغل هاميلتون مقعده في الفريق الأحمر في الموسم المقبل.

وجاء فريقا ألبين وهاس في المراكز الأخيرة في الترتيب مع احتلال إستيبان أوكون وبيير جاسلي وكيفن ماجنوسن ونيكو هولكنبرغ المراكز الأربعة الأخيرة في الجولة.

وسيقام السباق الافتتاحي للموسم بعد غدٍ السبت على أن تقام التجارب التأهيلية الرسمية غداً الجمعة.