الجمعة 1 مارس 2024 / 12:01

بمشاركة 15 دولة.. انطلاق مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة يوم الثلاثاء تحت رعاية حميد النعيمي

ينطلق في 5 مارس(آذار) الجاري، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، "مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة"، تحت شعار "مدينة محايدة مناخياً 2050".

ويعقد المؤتمر، الذي تنظمه دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بمشاركة 15 دولة، وعشرات الخبراء الدوليين، في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بجامعة عجمان.
ويشارك في المؤتمر خبراء بيئيون في الطاقة والنفط والغاز والصناعات التحويلية والبلديات وشركات الاستشارات والمقاولات والوكالات البيئية والقطاع الخاص، وخريجو الجامعات، ومهتمون ومعنيون بشؤون البيئة، لمواجهة التحديات البيئية الملحة في العصر الحالي.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان المهندس خالد معين الحوسني، أن المؤتمر  منصة لمناقشة الأفكار الداعمة لسياسة الدولة في تعزيز الاستدامة ورسم خارطة طريق لتحقيق الحياد الكربوني، والجمع بين العلماء والمهنيين وصانعي السياسات من المنظمات الدولية والوطنية، لتبادل المعرفة حول إنشاء بيئة ذكية ومستدامة، ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وإنشاء خريطة طريق لتحقيق الحياد الكربوني.


ويشهد اليوم الأول من المؤتمر عدة جلسات، تركز الأولى على مستقبل التغير المناخي والتكيف، والثانية على "تحول الطاقة: المفتاح لمعالجة التغير المناخي"..
وتبدأ اليوم الثاني بجلسة عنوانها "تشكيل المستقبل للمدن والمجتمعات ذات صافي الانبعاثات الصفرية"، تليها جلسة "تسريع العمل المناخي، من خلال التكنولوجيا والابتكار والانتقال إلى أنظمة منخفضة الكربون والبنية التحتية واقتصاد النفايات الدائرية". 
وتكرم جائزة حميد بن راشد الدولية للاستدامة، في اليوم الأول من المؤتمر، الفائزين بدورتها الثانية في 4 فئات هي جائزة أفضل بحث، وأفضل شخصية، وأفضل مؤسسة أو منشأة حكومية أو خاصة، وجائزة أفضل ملصق.