آثار القصف الإسرائيلي على منزل في سوريا (إكس)
آثار القصف الإسرائيلي على منزل في سوريا (إكس)
الجمعة 1 مارس 2024 / 16:28

إسرائيل تقصف منزلاً تابعاً لميليشيات إيرانية في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قصفاً صاروخياً إسرائيلياً استهدف منزلاً يقطنه عناصر من الميليشيات الإيرانية، في محافظة بانياس غربي سوريا.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن إن "المنزل قد دُمر"، بحسب الموقع الإلكتروني للمرصد.

وكانت مصادر طبية بمحافظة طرطوس في غرب سوريا، قد أفادت بسقوط 3 قتلى على الأقل، وإصابة أكثر من 7 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مزرعة قرب مدينة بانياس، على ساحل البحر غرب البلاد.

وأكدت المصادر أن "اثنين من الجرحى في حالة حرجة جراء تدمير أجزاء كبيرة من المبنى"، ورفضت المصادر تحديد هوية الأشخاص الذين قتلوا أو جرحوا.

وأشارت مصادر سورية في محافظة طرطوس، إلى تنفيذ إسرائيل غارة بـ 3 صواريخ على مزرعة تقع في على أطراف قرية بطرايا، على الطريق بين رأس النبع والمرقب قرب مدينة بانياس بريف طرطوس"، مضيفة أن "الجهات المختصة السورية تقوم على تقييم وضع المكان الذي استهدفته إسرائيل، وأن القصف الصاروخي ربما نفذ من عرض البحر المتوسط أو من فوق الأجواء اللبنانية".


وقصفت إسرائيل مؤخراً أهدافاً في سوريا، مستهدفة القوات الإيرانية المتمركزة هناك. حيث تسعى إسرائيل للحيلولة دون تمكن إيران والميليشيات المتحالفة معها، من توسيع نفوذهم العسكري في البلاد. وتزايدت وتيرة الهجمات الإسرائيلية على سوريا، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.




يشار إلى أن وسائل الإعلام السورية، لم تعلن حتى الآن عن الاستهداف، وأن صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إن المبنى الذي تم استهدافه يسكن فيه شخصيات من غير المنطقة، على الأغلب هم عراقيون أو إيرانيون.

وكثفت إسرائيل غاراتها على سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث شنت غارات على العاصمة دمشق وريفها ومحافظة حمص وسط سوريا.

وشنت إسرائيل أكثر من 15 غارة خلال العام الجاري، تركز أغلبها في العاصمة دمشق ومحيطها.