فريق نادي العين (إكس)
فريق نادي العين (إكس)
الإثنين 4 مارس 2024 / 10:55

العين يفرض زعامته في إستاد هزاع بن زايد

يسعى نادي العين عندما يواجه نظيره النصر السعودي، اليوم الإثنين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إلى فرض زعامته في إستاد هزاع بن زايد، وإثبات قدراته كواحد من أقوى فرق القارة الآسيوية.

يدخل العين المباراة بمعنويات عالية، بعد سلسلة من الانتصارات التي حققها خلال الفترة السابقة، أبقته منافساً قوياً على جميع البطولات المحلية والآسيوية.

ورغم أنه يخوض المباراة دون نجمه التوغولي الهداف لابا كودجو الذي تعرض للإصابة، وفي ظل غموض يكتنف مشاركة حارس مرماه الدولي خالد عيسى للإصابة، إلا أنه ظل يؤكد في تجارب عدة سابقة أن "العين بمن حضر" كما حدث في مشاركته بمونديال الأندية 2018، والتي خاضها في ظل ظروف مشابهة، ولكنه نجح في بلوغ نهائي المسابقة العالمية الكبيرة.

واختتم الفريق تحضيراته في إستاد خليفة بن زايد، وعمد خلالها مدرب الفريق الأرجنتيني كريسبو إلى تصحيح الأخطاء، ومعالجة السلبيات، والوقوف على مدى جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً ومعنوياً، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة المباراة.

وتأهل العين إلى ربع النهائي بعد تعادله سلبياً مع ناساف كارشي الأوزبكي ذهاباً، وفوزه عليه إياباً 2-1، بينما تأهل النصر بعد فوزه ذهاباً وإياباً على الفيحاء السعودي 1-0 و2-0 توالياً، وكان الفريقان تصدرا مجموعتيهما بمرحلة المجموعات.

وتصدر العين المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مواجهات والخسارة مرة، بينما تصدر النصر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في مباراتين.

من جانبه، أجرى النصر السعودي تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة، بمشاركة جميع نجومه، عدا تاليسكا الذي أصيب قبل يومين، ويدخل المباراة بمعنويات عالية بعد انتصاراته المحلية الأخيرة.

وتأهل النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بتجاوزه الفيحاء في دور الـ16 بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين، بينما تأهل العين لهذا الدور على حساب ناساف الأوزبكي 2-1.

ويبحث كريستيانو رونالدو ورفاقه عن أول لقب للعالمي في دوري أبطال آسيا.

وتاريخياً ستكون مواجهة النصر والعين هي الأولى من نوعها في دوري الأبطال بالأدوار الإقصائية، علماً بأن الفريقين التقيا في دور المجموعات من نسخة 2020، وفاز النادي السعودي بأرضه، ونظيره الإماراتي على أرضه أيضاً.