آرسنال (إكس)
آرسنال (إكس)
الثلاثاء 5 مارس 2024 / 10:25

آرسنال يواصل مطاردة ليفربول والسيتي

واصل آرسنال نتائجه العريضة في الدوري الإنجليزي بفوزه الكاسح خارج قواعده على شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، بسداسية نظيفة في ختام الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليواصل مطاردته لثنائي الصدارة، ليفربول ومانشستر سيتي.

وعلى ملعب برامول لين، لم يمهل لاعبو آرسنال أي فرصة لأصحاب الأرض لالتقاط الأنفاس، وتقدموا في أول 15 دقيقة بثلاثة أهداف افتتحها القائد النرويجي مارتين أوديغارد في الدقيقة 5، ثم جايدن بوجل (هدف ذاتي) في الدقيقة 13، وبعدها البرازيلي غابرييل مارتينيلي في الدقيقة 15.


وفي الدقيقة 25، جاء الدور على الألماني كاي هافيرتز للمشاركة في حفلة الأهداف، مضيفاً الهدف الرابع، قبل أن يضيف ديكلان رايس الخماسية 39.
وفي الشوط الثاني، اكتفى الفريق اللندني بتسجيل هدف وحيد، السادس، سجله المدافع بن وايت في الدقيقة 58.
وضرب فريق الإسباني ميكيل أرتيتا أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث إنه واصل بها عزف نغمة الانتصارات في "البريميير ليغ" للمباراة السابعة على التوالي.


كما واصل "الغانرز" مسلسل دك شباك المنافسين بنتائج عريضة في الدوري، بعد أن فازوا على جارهم اللندني وست هام في الجولة الـ24 بسداسية نظيفة، ثم في الجولة التالية على بيرنلي (0-5)، وبرباعية مقابل هدف في الجولة الماضية أمام نيوكاسل.
ويتربع آرسنال على قائمة الأقوى هجوماً ودفاعاً في المسابقة حتى الآن.
ورفع آرسنال رصيده بهذه النتيجة إلى 61 نقطة في المركز الثالث، ليواصل تضييق الخناق على ثنائي الصدارة، ليفربول (63 نقطة)، ومانشستر سيتي (62 نقطة)، وقد يستفيد من صدامهما في الجولة المقبلة ليقتنص الصدارة.
بينما لا يزال شيفيلد قابعاً في ذيل الترتيب بـ13 نقطة.