الثلاثاء 5 مارس 2024 / 15:39

وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع وزيرة التعليم العالي في عُمان

استقبل وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العُمانية الدكتورة رحمة المحروقية، والوفد المرافق في مقر الوزارة بأبوظبي، في إطار زيارة رسمية لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

واستعرض الدكتور أحمد بالهول الفلاسي تجربة الوزارة في ضبط جودة مؤسسات التعليم العالي في الدولة والارتقاء بها، من خلال أنظمة التقييم والرقابة المعتمدة والمتوافقة مع أفضل المعايير العالمية، وتجربة الدولة في الابتكار والبحث العلمي إضافة إلى عرض المنظومة المطورة لمعادلة الشهادات الدراسية. 

وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: "ترتبط الإمارات وسلطنة عمان بعلاقات أخوية وطيدة وروابط تاريخية واجتماعية وثقافية عميقة، وهذه الزيارة تأتي تأكيداً لحرص الجانبين على تبادل الخبرات والتجارب لتطوير المنظومة التعليمية للارتقاء بقدرات الطلبة وتعزيز تنافسيتهم ضمن سوق العمل، ليكونوا أعضاءً مساهمين وفاعلين في بناء مستقبل مزدهر ومستدام لوطنهم".
وتضمن اليوم من زيارة الوفد العماني، جولة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا للاطلاع على أبرز ممارسات التعليم العالي فيها، وزيارة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، للتعرف على جهودها في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وآليات تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم الابتكار والبحث العلمي.
وسيزور الوفد العماني غداً مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني، والمهني للاطلاع على السياسات والمعايير التي يتبناها لتنظيم عمل المؤسسات التعليمية المهنية والتقنية داخل الإمارة، ثم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في دبي للتعرف على دوره في تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي والتعرف على مبادرة المسرعات الحكومية.