ملعب نيويورك سيتي (إكس)
ملعب نيويورك سيتي (إكس)
الخميس 7 مارس 2024 / 08:03

مجموعة السيتي تشيد أول ملعب كرة قدم في نيويورك

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن "مجموعة السيتي لكرة القدم ستشيد ملعباً ضخماً في الولايات المتحدة الأمريكية".

ذكرت الصحيفة أن نادي نيويورك سيتي لكرة القدم كشف عن أحدث التصميمات لمشروع الإستاد في فلاشينغ ميدوز، بما في ذلك المدخل الضخم المؤدي إلى الأرض.

وأوضحت "يصف النادي، الملقب بـ "The Cube"، المدخل بأنه "باب أمامي غامر مكون من سبعة طوابق لأول ملعب مخصص لكرة القدم في مدينة نيويورك".
وتابعت "سيبدو أن "المكعب" مصنوع من الخرسانة من الخارج، مع حفر شعار النادي على الخارج".


وزادت "يوجد في الداخل لوحة فيديو تشمل ثلاثة جوانب للهيكل المربع، حيث إنه أحدث تطور في خطط الاستاد الذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2027".


وأردفت "سيتم بناء المنشأة على الجانب الآخر من الشارع مباشرةً من سيتي فيلد - موطن فريق نيويورك ميتس التابع لدوري البيسبول الرئيسي، كما يقع بجوار مركز بيلي جين كينغ الوطني للتنس، وهو موطن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس".
وأوضحت "تم الإعلان عن خطط هذا الملعب في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2022، بتكلفة تقدر بنحو 780 مليون دولار وجزء من عملية إعادة تطوير أكبر لمنطقة فلاشينغ ميدوز".
وأكدته أنه سيتم تمويل المشروع بأكمله من قبل مالكي النادي، مجموعة سيتي لكرة القدم، إذ إنه يعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للنادي، حيث من المقرر افتتاح الملعب بعد مرور أكثر من 14 عاماً على تأسيس الفريق".