بؤرة استيطانية إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية (أرشيف)
بؤرة استيطانية إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية (أرشيف)
الخميس 7 مارس 2024 / 11:29

"التعاون الخليجي" يدين مشاريع الاستيطان الإسرائيلية بالضفة الغربية

أدان مجلس التعاون للدول الخليجية، الخميس، استمرار السلطات الإسرائيلية بمواصلة مشاريع التهويد والاستيطان في الضفة الغربية.

وقال المجلس في بيان على موقعه الرسمي وصفحته على موقع إكس (تويتر سابقاً) إن قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، دليل على عدم احترامها (إسرائيل) للقوانين والمواثيق الدولية، ومحاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية.

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، عن بالغ إدانته واستنكاره الشديدين، لقرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وذكر أن هذا القرار يثبت عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوانين والمعاهدات الدولية والقرارات الأممية، معتبراً هذا القرار هو محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي: "هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج حالة الاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل جميع الجهود الرامية لها".

أكد البديوي في الوقت ذاته عن الالتزام والتأكيد بدعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني وصولاً لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترف بها دولياً على حدود الرابع من يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية.