الهلال والرياض (إكس)
الهلال والرياض (إكس)
الإثنين 11 مارس 2024 / 13:56

أبرز مقتطفات من البطولات المحلية الآسيوية هذا الأسبوع

في ما يلي أبرز المقتطفات من مسابقات الدوري الآسيوية الكبرى لكرة القدم هذا الأسبوع.

* الهلال يعزز موقعه في الصدارة بعد تعويض تأخره
عوض الهلال تأخره بهدف وفاز على الرياض 3-1 الجمعة الماضي مسجلاً فوزه رقم 27 توالياً في جميع المنافسات. وعزز هذا الفوز انفراد النادي بصدارة دوري المحترفين السعودي بفارق 12 نقطة عن أقرب الملاحقين.


وسجل علي البليهي مدافع الهلال هدفاً بالخطأ في مرماه بعد سبع دقائق من نهاية الاستراحة، لكن روبن نيفيز تمكن من تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 67 قبل أن يضيف ميشيل وألكسندر ميتروفيتش هدفين ليمنحا الهلال النقاط الثلاث.
واستمتر تراجع النصر صاحب المركز الثاني بخسارته 1-3 أمام الرائد الخميس الماضي.


* شنغهاي شينهوا يحقق فوزين متتاليين في الصين
حقق شنغهاي شينهوا فوزه الثاني على التوالي ليحافظ على بدايته القوية للموسم في الدوري الصيني الممتاز للعبة الشعبية.
وبفضل هدفين من سيفاس ماليلي وأندريه لويس فاز شنغهاي 2-0 على شينغداو وست كوست.
وتعادل حامل اللقب شنغهاي بورت دون أهداف مع تشيجيانغ ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وهي حصيلة يتساوى فيها مع أربعة فرق أخرى.
* هيروشيما يتقدم للصدارة في اليابان بعد فوز سهل على توسو
فاز سان فريتشي هيروشيما على ساجان توسو 4-0 السبت الماضي ليتقدم إلى المركز الأول بين فرق الدوري الياباني متفوقا بفارق الأهداف على كاشيوا ريسول وماكيد زيلفيا الصاعد حديثاً.
منح تسوكاسا شيوتاني وتاكومو كاوامورا هيروشيما التقدم بهدفين في الشوط الأول قبل أن يسجل بيروس ستيريو من ركلة جزاء بينما أضاف شوتو ناكانو الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وحقق ماكيدا فوزاً غير متوقع بهدف مقابل لا شيء على كاشيما أنتلرز أحرزه يو هيراكاوا في الدقيقة 13، بينما فاز كاشيوا 1-0 على جوبيلو إيواتا بهدف حمل توقيع تايو كوجا.
سنترال كوست يصعد لصدارة دوري أستراليا بعد الفوز على مكارثر
صعد سنترال كوست مارينرز إلى صدارة الترتيب في الدوري الأسترالي الأول لكرة القدم بعد فوزه 3-0 على مكارثر الأحد، مستفيداً في ذلك من هزيمة ولنجتون فينكس 0-1 أمام ملبورن سيتي في اليوم السابق.
أحرز جوش نيسبت ورونالد بارسيلوس ورايان إدموندسون أهداف سنترال كوست ليتقدم حامل لقب الموسم الماضي للصدارة متجاوزا ولنجتون.
وظل ولنجتون وهو من نيوزيلندا في الصدارة حتى بداية الأسبوع الحالي قبل خسارته أمام مضيفه ملبورن سيتي السبت الماضي بسبب هدف سامويل سوبراين الذي أحرزه في الدقيقة 58.
* أولسان وجوانغجو مستمران بلا هزيمة في كوريا
حامل اللقب أولسان هيونداي وجوانغجو هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يعرفا طعم الهزيمة في الدوري الكوري هذا الموسم وفازا في مباراتيهما مطلع الأسبوع الحالي أيضاً.
وفاز أولسان على جيمتشيون سانجمو 3-2 بينا فاز جوانغجو 4-2 على جانغوون.
وهز لي دونج جيون الشباك مرتين في أول 26 دقيقة ليتقدم أولسان بثلاثة أهداف على فريق الجيش قبل أن يحرز المنافس هدفين عن طريق لاعبه كيم هيون-أوج في الشوط الثاني.
وأحرز غابرييل تيجراو هدفين لجوانغجو بينما أضاف زميله تشوي كيونغ-روك هدف الفوز في الدقيقة 98 من ركلة جزاء.