الفنان الأمريكي برادلي كوبر خلال مشهد من مسلسل  "أبوت الابتدائية" (هوليوود رييورتر)
الفنان الأمريكي برادلي كوبر خلال مشهد من مسلسل "أبوت الابتدائية" (هوليوود رييورتر)
الإثنين 11 مارس 2024 / 20:19

برادلي كوبر يخرج من حفل الأوسكار خالي الوفاض

خالي الوفاض... غادر الفنان الأمريكي برادلي كوبر حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ96 الذي أقيم فجر اليوم الإثنين، بعدما كان يأمل اقتناص ولو جائزة واحدة من 4 جوائز كان مرشحاً لها لهذا العام عن فيلم "مايسترو" Maestro المعروض على منصة نتفلكس.

ويبدو أن "لعنة الأوسكار" لاحقته مجدداً هذا العام، فبرغم المجهود الكبير الذي بذله لتحقيق إنجاز بأهم حفل فني عالمي من خلال فيلمه الجديد، غير أنه خرج خائباً محاولاً تقبل "الخسارة" بكل روح رياضية.

وكان الفنان يحرص في مقابلاته الفنية التي سبقت الحفل عن التحدث حول إشرافه على أدق التفاصيل في الفيلم، وذكر  أنه أمضى 6 سنوات في تعلم كيفية قيادة الأوركسترا، من أجل مشهد مدته 6 دقائق فقط. وأكد أن أولويته كانت تقديم عمل "مثالي ومتكامل" من أجل الأوسكار. وليس بهدف تحقيق إيرادات مرتفعة فقط.

وكان الفيلم الذي يروي الفيلم سيرة الموسيقار ليونارد بيرنشتاين "مايسترو"، قد ترشح إلى سبع جوائز أوسكار، من بينها أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل فيلم سيرة ذاتية وأفضل تصوير سينمائي، لكنه لم يفز بأي منها.

وفيما كانت التوقعات ترجح أن يصطحب كوبر  حبيبته الجديدة جيجي حديد إلى الحفل، فاجأ الجمهور بالمشاركة مع والدته في الحفل ليؤكد عمق علاقته به، ومدى تفاؤله بوجودها إلى جانبه في مناسبة كان يحضر لها طويلاً عبر فيلم "مايسترو".


دور كوبر في المسلسل

أضاءت صحيفة "هوليوود ريبورتر" على تفاصيل مشاركة كوبر كضيف شرف خلال حلقة من مسلسل "أبوت الابتدائية" Abbott Elementary، التي عُرضت بعد حفلة الأوسكار مباشرة على قناة abc الأمريكية.
وفي المسلسل الذي يتناول حياة طلاب مدرسة ثانوية بأسلوب فكاهي، لعب دور صديق لطالبة في الصف الثاني، إذ لا يتعرّف الطلاب الصغار على النجم الشهير ضمن الأحداث، ما يُدخله في حيرة من أمره، كيف سيعرّفهم على نفسه وإنجازاته.

رحلة الصعود والجوائز

وفي سياق الحلقة، سرد الممثل الأمريكي للطلاب بعضاً من سيرة حياته ورحلة صعوده من فتى يشتري له والده شطائر النقانق في ولادية فيلادلفيا مسقط رأسه، مروراً بالكثير من المحطات والأزمات، وحتى كانت مرحلة فيلم "ميلاد نجمة" مع المغنية ليدي غاغا الذي طرح عام 2018.
وحصل الفيلم آنذاك على العديد من الجوائز، بما في ذلك 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار الـ91، من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل (كوبر)، أفضل ممثلة (غاغا)، وفاز بجائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية "شالو" "Shallow".