حارس برشلونة شتيغن خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
حارس برشلونة شتيغن خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
الإثنين 11 مارس 2024 / 20:36

شتيغن: نابولي فريق خطير

حذر حارس مرمى برشلونة، مارك أندريه تير شتيغن، قبل مباراة الإياب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام نابولي، أن الفريق الإيطالي خطير للغاية، وتحسن بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية مع وصول فرانشيسكو كالزونا لتولي القيادة الفنية.

قال شتيغن: "نابولي فريق تنافسي للغاية، ويريد اللعب والاستحواذ على الكرة"، مشيراً إلى ضرورة عدم السماح لهم بالسيطرة على المباراة لفترة طويلة".

وأضاف: "في مباراة الذهاب عرفنا كيف ندافع أمامهم بشكل جيد، سنحاول غداً عدم خلق أي شيء لهم، وعدم منحهم أي فرصة".

وفي هذا الصدد، أشار شتيغن إلى أن برشلونة حافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات متتالية: "في النهاية هذا ما نريده دائماً، تقديم مباراة دفاعية جيدة والحفاظ على نظافة شباكنا".

وفي سياق تحسن الأداء الدفاعي، أشاد حارس مرمى برشلونة باثنين من اللاعبين، أندرياس كريستنسن، الذي اعتبر أنه في مركزه الجديد كقلب دفاع منح الفريق توازناً جيداً بين الخطوط"، والشاب باو كوبارسي.

وبصفته أحد قادة الفريق، قيّم الحارس الألماني أيضاً قرار تشافي هيرنانديز بعدم الاستمرار في قيادة الفريق الموسم المقبل. وقال: "أعلن ذلك، وأنا أعرفه، شعرت بالحزن، نحن مسؤولون عن هذه القرارات، مدرب رائع أعادنا إلى هذا المستوى، يعمل بجد حتى نتمكن من المنافسة كل 3-4 أيام، من الصعب تقبل رحيله كلاعب وكصديق".