فريق برشلونة (إكس)
فريق برشلونة (إكس)
الأربعاء 13 مارس 2024 / 09:42

بعد غياب 4 أعوام.. برشلونة يعود إلى ربع نهائي "التشامبيونز ليغ"

عاد برشلونة الإسباني للظهور في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد غياب 4 أعوام، بفوزه الصعب على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1، أمس الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي البطولة.

نجح برشلونة في أخذ زمام المبادرة في اللقاء الذي احتضنه ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بهدفين متتاليين في دقيقتين، وجاء الأول بتوقيع اللاعب الشاب فيرمين لوبيز في الدقيقة 15، بينما جاء الثاني وتعزيز التقدم مباشرة بعد دقيقتين من الهدف الأول، وهذه المرة بأقدام البرتغالي الدولي جواو كانسيلو.

وأشعل نابولي اللقاء بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 30، بفضل المدافع الألباني أمير رحماني، لتظل الأمور معلقة فيما تبقى من وقت المباراة.

وشهد الشوط الثاني محاولات مستميتة من جانب لاعبي بطل إيطاليا، وبينما كادت إحدى محاولاتهم أن تهز شباك الألماني تير شتيغن برأسية الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا التي حادت عن القائم الأيسر بقليل، إلى أن جاءت الدقيقة 84 لتأتي بهدف قتل المباراة بقدم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبهذا الانتصار يعود صاحب الألقاب الخمسة في الكأس (ذات الأذنين) للظهور ضمن الثمانية الكبار منذ موسم 2019-2020، الذي شهد خسارته التاريخية على يد بايرن ميونخ الألماني 2-8.

وتأهل فريق المدرب تشافي هرنانديز إلى ربع النهائي بإجمالي المباراتين (4-2)، بعد التعادل ذهاباً في إيطاليا 1-1، بينما فشل بطل إيطاليا في التأهل لدور الثمانية للموسم الثاني توالياً.