باولو بينتو (وام)
باولو بينتو (وام)
الجمعة 15 مارس 2024 / 00:05

مدرب منتخب الإمارات يعتمد استراتيجية العناصر الشابة

مع إعلان القائمة الجديدة لمنتخب الإمارات المؤلفة من 26 لاعباً، رأى بعض المحليين والخبراء، "بأن القائمة الجديدة بإضافة اللاعب عصام فائز، والاستعانة باللاعبين حازم محمد، وزايد العامري، تكشف استمرار المدرب البرتغالي باولو بينتو، في الاعتماد على استراتيجية العناصر الشابة، لمواكبة الطموحات المستقبلية وصولاً إلى كأس العالم ونهائيات أمم آسيا".

وأكد المحلل الفني، عصام عبد الله، "أن القائمة الجديدة ضمت معظم الوجوه التي كان يعتمد عليها المدرب في السابق، مع الاستعانة باللاعب عصام فائز، بالإضافة إلى اللاعبين حازم محمد وزايد العامري اللذين كانا مع المنتخب الإماراتي في الفترة السابقة لكن لا يتم الاستعانة بهما في مرحلة المباريات".

وقال: "الاستحقاقات المقررة حتى عامي 2026 و2027، تتوافق مع خيارات المدرب، والفكرة يجب أن ترتكز على قيمة اللاعب الذي يمثل الإضافة، حتى لو كان من أصحاب الخبرة، والنظر إلى بعض الخيارات الأخرى المحدودة في خط الدفاع مثلاً ومن أصحاب الخبرة على غرار توجه المدرب بينتو بالاعتماد على الحارسين على خصيف وخالد عيسى، وهما من أصحاب الأعمار التي تتخطى الـ30 عاماً".


ودعا المحلل الفني، سبيت خاطر، إلى دعم المجموعة الحالية من اللاعبين ضمن قائمة المنتخب الإماراتي، وتوفير جميع سبل تطورها لأنها تمثل الطموحات المستقبلية للكرة الإماراتية في المراحل المقبلة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وأشار المحلل الفني، الحاي جمعة، إلى "أن التركيز على العناصر الشابة ينسجم مع خطط اتحاد الكرة في العمل على تأسيس عناصر قادرة على خوض التحدي الذي ينتظر المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، ثم نهائيات كأس أمم آسيا، وغيرها من الاستحقاقات الأخرى التي تنتظر المنتخب في الفترة المقبلة.