نجم آرسنال ويليام ساليبا (إكس)
نجم آرسنال ويليام ساليبا (إكس)
الأحد 17 مارس 2024 / 04:07

آرسنال يتجه لرفض طلب هنري في الصيف

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الأحد، أن آرسنال يتجه إلى رفض طلب تيري هنري في الصيف، حول اللاعب ويليام ساليبا.

قالت الصحيفة: "هنري يرغب في ضم مدافع "المدفعجية" إلى صفوف منتخب فرنسا الأولمبي، الذي سيخوض منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".


وأوضحت "قد يضطر آرسنال إلى منع أسطورته السابق، لاختيار ويليام ساليبا في أولمبياد باريس، لأن مشاركة المدافع قد تمنعه ​​من أن يكون متاحاً لانطلاقة موسم الدوري الإنجليزي 2024-2025".

وأضافت: "سيقود تيري هنري منتخب فرنسا تحت 21 عاماً في البطولة الأولمبية هذا الصيف، وسيتم تكليفه باختيار فريق مكون من 18 لاعباً مع أربعة احتياطيين، إلى جانب ضم ثلاثة لاعبين فقط أكبر من 23 عاماً".

وتابعت: "يعد أنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو من المرشحين الأوفر حظاً للمشاركة، بينما الأهم من ذلك هو أن ساليبا يمكنه المشاركة كلاعب تحت 23 عاماً".

وواصلت: "حث رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو المدرب هنري على بذل قصارى جهده"، وقال ديالو: "هدفنا بناء أفضل فريق ممكن".

وأردفت: "مع ذلك هناك مشكلة لأن آرسنال لديه القدرة على رفض إطلاق سراح المدافع الشاب، لأن البطولة غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى الرغم من أن الألعاب تقام في فرنسا، فإن إغراء الفوز بالميدالية الذهبية لن يكون كافياً لانضمام اللاعب إلى منتخب بلاده".

يذكر أنه تم اختيار ساليبا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، لكنه انسحب لاحقاً من الفريق، لأنه لم يكن يرغب في تفويت جزء كبير من الموسم التحضيري لآرسنال كجزء من محاولته لكسب ثقة المدرب ميكيل أرتيتا بعد فترة إعارة مع نيس، في الوقت نفسه الوضع معقد إلى حد ما بسبب بطولة يورو 2024 هذا الصيف في ألمانيا، ومن المتوقع أن يتم اختيار ساليبا من قبل مدرب فرنسا ديدييه ديشامب.