مصريون في موقع الحريق في التجمع الخامس بالقاهرة (إكس)
مصريون في موقع الحريق في التجمع الخامس بالقاهرة (إكس)
الأحد 17 مارس 2024 / 21:11

الثاني في يومين.. بعد استديو الأهرام.. حريق في التجمع الخامس بالقاهرة

اندلع حريق هائل في مركز تجاري في منطقة التجمع الخامس العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، بعد يوم واحد من حريق آخر في استوديو الأهرام، في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع الحريق، في منطقة تجارية شهيرة بحي التجمع الخامس حيث ظهرت أعمدة الدخان وألسنة اللهب تتصاعد من أحد المباني في المنطقة.

وحسب مصادر صحافية مصرية اندلع الحريق في منطقة بنوك في التجمع الخامس، ووفق مصادر خاصة لـ "أخبار اليوم" المصرية شبه الحكومية، اندلع الحريق داخل مبنى فرع البنك العربي الإفريقي بشارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، ولكن فرق الدفاع المدني تمكنت من  منع  امتداده إلى مبان أخرى في المنطقة، وقالت إن التحريات المبدئية تشير إلى أن سبب الحريق "ماس كهربائي".

وبحسب الصحيفة، واصلت نيابة القاهرة الجديدة، التحقيق في الحريق، وأمرت بتشكيل لجنة لحصر الخسائر، وإعداد تقرير واف عما لحق بالمبنى من أضرار، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة في محيط مسرح الحريق.

من جانبها ذكرت صحيفة "الشروق" أن النيران اندلعت في موقع يشهد أعمال صيانة وتجديد منذ أيام ونقلت عن شاهد عيان، أن الحريق بدأ قرابة الساعة 11 صباحاً في الطابق العلوي في سلك الكهرباء بالتكييف، واستمر ساعة ونصف تقريباً، قبل السيطرة عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحريق لم يسفر عن إصابات بشرية ولكنه تسبب في تعطيل فروع 4 بنوك مصرية بعد فصل التيار الكهربائي عن المجمع بشكل كامل.