الدوري الإنجليزي (إكس)
الدوري الإنجليزي (إكس)
الثلاثاء 19 مارس 2024 / 03:35

فشل اتفاق رابطة المحترفين الإنجليزية مع الأندية

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن أندية الدوري الإنجليزي فشلت في التوصل إلى اتفاق مع رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بشأن التوصل إلى تسوية حول المبالغ التي يجب فرضها على الأندية.

أوضحت الصحيفة أنه عقب فشل المحادثات بين الجانبين ستتدخل الآن هيئة تنظيمية مستقلة للإشراف على الاتفاق مع التلويح بمشروع قانون حوكمة كرة القدم، مبينة أنه قد يكون ذلك خبراً سيئاً للدوري الإنجليزي.

وأضافت "استغرق إعداد مشروع قانون حوكمة كرة القدم الجديد ثلاث سنوات، وسيتم تقديمه إلى البرلمان الثلاثاء، مع وعد بأنه سيكون لديه الصلاحيات اللازمة لإحداث تغيير جذري في كرة القدم الإنجليزية".
وتابعت "سيكون أولى أهدافها فرض صفقة مالية جديدة على أفضل 20 نادياً في الدوري لضمان منح شريحة أكبر من المال إلى الدوري الإنجليزي وبقية هرم كرة القدم".
وأشارت إلى أنه وصلت أندية الدوري الإنجليزي إلى طريق مسدود في محاولتها الاتفاق على حزمة جديدة بقيمة 900 مليون جنيه إسترليني لمدة ست سنوات مع رابطة الدوري الإنجليزي، وسيكون لدى الهيئة التنظيمية "صلاحيات دعم" لضمان التوصل إلى تسوية.
ولفتت إلى أن هذا يعني أن الدوري الإنجليزي قد ينتهي به الأمر إلى دفع مبالغ أكبر ويكون له سيطرة أقل على الصفقة مع رابطة الدوري الإنجليزي.
من جهته قالت وزيرة الثقافة لوسي فريزر: "كرة القدم لا شيء دون مشجعيها، ونحن مصممون على إعادتهم إلى قلب اللعبة، وضمان استمرار ازدهار الأندية باعتبارها أصولاً مجتمعية حيوية، والهيئة التنظيمية المستقلة الجديدة لكرة القدم ستعمل على وضع اللعبة على أساس مستدام، مما سيعزز الأندية وهرم كرة القدم بأكمله لأجيال عديدة".