الأربعاء 20 مارس 2024 / 20:18

"أبوظبي للغة العربية" يُنظم فعالية "ليالٍ رمضانية.. روح الأمومة"

ضمن فعّاليات شهر القراءة، وبمناسبة يوم الأم، يُنظّم مركز أبوظبي للغة العربية، بالتعاون مع معهد جامعة نيويورك أبوظبي، فعّالية "ليالٍ رمضانية، روح الأمومة"، بهدف الاحتفاء بيوم الأم، وتقديم مزيج ثقافي روحاني من الفعّاليات والأنشطة المستوحاة من الأجواء الخاصة بشهر رمضان المبارك.

تُنظم الفعّالية في 21 مارس (آذار ) الجاري في ساحة "جون سكستون" بمقرّ جامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات، وتتضمّن أجندتها مجموعة من المحاضرات وجلسات قراءة لكتب مختارة بعناية، إلى جانب عروض موسيقية روحانية إحياء لهذه المناسبة.
وصرح رئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم: "أن اللغة هي كل تجليات الحضارة والحياة بمختلف تفاصيلها وشتى مجالاتها، واللغة العربية في القلب من كل مناسبة اجتماعية وثقافية وفكرية".
 وقال بن تميم: "هذه المناسبة تجمع 3 محاور أساسية في النسيج الحضاري إذ صادف الاحتفال بيوم الأم واليوم العالمي للشعر احتفالنا بشهر رمضان الكريم، وفي كل منهم من الآخر صفات وملامح؛ فالأم شعر، والشعر أمومة ومحبة ودفء، ورمضان الفضيل كل ذلك معاً".
وذكر: "نحرص على تنظيم فعّاليات نوعية تبرز عمق الثقافة العربية وارتباطها بالمناسبات المهمّة بالاشتراك مع أبرز الجهات الثقافية والمعرفية في الدولة".
وتُعتبر شراكة المركز مع معهد جامعة نيويورك– أبوظبي إحدى أهم هذه الشراكات التي نسعى من خلالها إلى ترسيخ التعاون لتعزيز مكانة اللغة العربية ودعم الفنون التي تُبرز روحانيات شهر رمضان الفضيل، وتخلق تواصلاً متناغماً بين مختلف الفنون والفعّاليات الثقافية لتُقدّم مزيجاً ثرياً يُسلّط الضوء على جماليات الأعمال الإبداعية في الثقافة العربية.
وصرح مدير أول معهد جامعة نيويورك أبوظبي موريس بوميرانتز:"نحن في معهد جامعة نيويورك أبوظبي، نشعر بحماسة بالغة للمشاركة في إعداد وتنظيم هذه الفعالية الثقافية البارزة، تعد هذه الفعالية بمثابة دعوة للجمهور للغوص في أعماق الأبعاد الثقافية والروحية المرتبطة بالأمومة، في إطار الشهر الفضيل، إن التزامنا في معهد جامعة نيويورك أبوظبي يتمحور حول دعم التبادل الثقافي والإثراء المعرفي، ونعتبر أن هذه الفعالية تجسيدًا حيًا لهذه الرؤية، ونتطلع بشغف لاستقبال المشاركين والزوّار في ساحة جون سكستون، لنشارك معًا تجارب ثقافية وروحانية غنية تعمق تقديرنا لجماليات الشهر الفضيل وتعاليمه السامية المتعلّقة بروح الأمومة."