لويس روبياليس (إكس)
لويس روبياليس (إكس)
الخميس 21 مارس 2024 / 03:40

هروب روبياليس إلى الدومينيكان

أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو تعقد عمليات البحث عن رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني السابق لويس روبياليس المطلوب القبض عليه.

قالت الصحيفة إنه في الوقت الذي أمر فيه مكتب المدعي العام الإسباني بالقبض على روبياليس، ترددت أنباء حول هروبه إلى الدومينيكان.


وذكرت "عقب يوم حافل بسبب المخالفات المزعومة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كان الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، هو المستهدف الأساسي، ولكن في حال وجوده في جمهورية الدومينيكان، فإنه لا توجد معاهدة لتسليم المجرمين مع إسبانيا".

وأضافت "يتردد أيضاً أنه سيعود في أقرب وقت ممكن، إذ أشارت أحدث المعلومات الصادرة الأربعاء، إلى أن روبياليس قد قدم نفسه بالفعل للسلطات الإسبانية من الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى وسيكون لديه تذكرة للعودة إلى الدولة".

وتابعت "قال مصدر في فيدوفوتبول طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية: "لقد رأينا المنشورات، لكن في الواقع ليس لدينا أي دليل على أن لويس روبياليس موجود في البلاد"".


وذكر المصدر أن روبياليس لم يكن لديه أي اتصال مع فيدوفوتبول وأن تلك المنظمة تتعامل مع الأمر على أنه شائعة بأن روبياليس موجود في جمهورية الدومينيكان.

من جهته قال مسؤول كبير في الشرطة الوطنية لوكالة إفي، والذي طلب أيضاً عدم الكشف عن هويته: "لم نعلم أن هذا الرجل قد زار البلاد أو موجود فيها".

يذكر أنه قامت وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني بتفتيش مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأربعاء، بحثاً عن عقود غير قانونية محتملة من السنوات الخمس الماضية، تزامناً مع فترة لويس روبياليس على رأس الاتحاد، بينما أمر مكتب المدعي العام بالقبض على روبياليس الموجود في جمهورية الدومينيكان، بسبب مخالفات مزعومة في العقود.