منتخب الإمارات (إكس)
منتخب الإمارات (إكس)
الخميس 21 مارس 2024 / 10:12

التصفيات الآسيوية.. "الأبيض" يلاقي اليمن لتعزيز الصدارة

يواجه منتخب الإمارات نظيره اليمني، اليوم الخميس، على إستاد آل نهيان ضمن مواجهات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

يتصدر منتخب الإمارات المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على نيبال 4- 0، وعلى البحرين 2 – 0، فيما يحتل منتخب اليمن المركز الثالث بـ3 نقاط، متساوياً مع البحرين صاحب المركز الثاني بالرصيد نفسه، ثم نيبال رابعاً دون نقاط.

ويطمح "الأبيض الإماراتي"، إلى الفوز وتخطي نظيره اليمني، من أجل ضمان مواصلة مشواره بأفضل صورة في التصفيات المشتركة، بعد النتائج الإيجابية التي حققها في أول مباراتين، أمام نيبال، والبحرين، وكذلك العودة للانتصارات الغائبة منذ الفوز على هونغ كونغ في كأس آسيا بقطر 2023.

ويعتمد المدير الفني لمنتخب الإمارات البرتغالي باولو بينتو على لاعبين شباب، إذ يبلغ معدل أعمار لاعبي "الأبيض" 25.2 عاماً.

ويعد كل من سلطان عادل، وحازم محمد أصغر لاعبي منتخب الإمارات بـ 19 عاماً.

وأكد مدرب المنتخب الإماراتي، البرتغالي باولو بينتو, جاهزية "الأبيض" لخوض مباراة اليوم الخميس، أمام منتخب اليمن ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، مشيراً إلى أن المنتخب يدخل المباراة بطموح الفوز وتعزيز صدارته للمجموعة الثامنة.

وقال بينتو خلال المؤتمر الصحافي التقديمي: "ينتظرنا تحد كبير أمام اليمن، نطمح إلى تقديم أداء مختلف والحصول على النقاط الثلاث، وهو نفس هدف الفريق المنافس، الذي يخوض التحدي مع مدربه الجديد".

وجمعت 11 مباراة رسمية منتخب الإمارات مع نظيره اليمني، فاز الإمارات في 8 مواجهات، ومنتخب اليمن في 3 مباريات، ولم تشهد المواجهات أي تعادلات، فيما التقى المنتخبان في 3 مواجهات ودية فاز في جميعها المنتخب الإماراتي.