الجمعة 22 مارس 2024 / 10:09

كيف تستعد بلديات في الإمارات لمواجهة المنخفض الجوي؟

مع إعلان المركز الوطني للأرصاد توقعاته حول منخفض جوي جديد سيبدأ على الإمارات اعتباراً من اليوم الجمعة، بدأت بلديات الدولة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية الجديدة وتبعاتها والتنسيق فيما بينها لتحقيق معدلات استجابة سريعة للبلاغات المتوقعة.

من جهتها أكدت بلدية مدينة الشارقة، جهوزية فرق عملها للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، حيث وفرت البلدية أكثر من 175 صهريجاً و120 محطة ضخ في مختلف المناطق والطرق الرئيسية لسحب تجمعات مياه الأمطار. كما رفع مركز "الاتصال 993" من استعداداته لاستقبال استفسارات وبلاغات الجمهور.

رأس الخيمة

وعززت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة من جاهزيتها للحالة الجوية المتوقعة عبر توزيع صهاريج ومضخات مياه على عدد من مناطق المدينة، بالإضافة إلى تنظيف منافذ التصريف في المناطق الحرجة. وقامت الدائرة برفع جاهزية فريق طوارئ الأمطار لجميع قطاعات الإمارة ورفع استعداد فرق استقبال البلاغات بكفاءة وعلى مدار 24 ساعة على الرقم 8008118.
وقامت الدائرة بتخصيص فرق للطوارئ الميدانية التي قوامها 70 فرداً من الكوادر الإشرافية والفنيين، بتجهيزات ومعدات لوجستية وآلية تشمل حوالي 150 صهريجاً، و60 مضخة لسحب تجمعات مياه الأمطار.

بلدية الفجيرة

وأكدت بلدية الفجيرة جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة واتخاذها الاحتياطات اللازمة مع التركيز على المناطق التي تتعرض باستمرار إلى ارتفاع منسوب المياه فيها لتلافي آثار الأمطار، بالإضافة إلى توفير الآليات والصهاريج اللازمة لسحب ونقل المياه المتجمعة، في مختلف المواقع والأحياء السكنية التي تتجمع فيها الأمطار، كما رفع مركز الاتصال جاهزيته على مدار الساعة، لتلقي أي بلاغ حول تجمعات المياه عبر الاتصال على الرقم 80036.

بلدية عجمان

وتستعد دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عبر فرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض على مدار الساعة، وقامت بتوفير 65 مضخة متحركة و30 صهريجاً لسحب مياه الأمطار، كما أعلنت جهوزيتها القصوى لاستقبال بلاغات الجمهور على مدار الساعة عبر مركز الاتصال 80070.

بلدية أم القيوين

وعملت بلدية أم القيوين على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للتعامل مع المنخفض الجوي عبر  توزيع الصهاريج لسحب تجمعات الأمطار، إلى جانب الآليات المختلفة والمُعِدَّات المستخدمة في الحالات الطارئة في جميع مناطق الإمارة.
و أهابت بالجمهور التواصل معها عبر الرقم المجاني 800898 للإبلاغ عن أية حالات طوارئ أو ملاحظات على مدار الساعة.