الثلاثاء 26 مارس 2024 / 21:03

الإمارات تواصل جهودها الإغاثية والإنسانية لمساعدة أهل غزة

تلتزم دولة الإمارات بتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي لضمان حقوق الشعب الفلسطيني واستقلال أراضيه، وفي ظل الظروف الصعبة التي تشهدها غزة، أظهرت الإمارات مواقف شجاعة في المحافل الدولية لدعم قطاع غزة، وطالبت بوقف كامل لإطلاق النار.

ولفت المحلل السياسي ثاني سالم الكثيري عبر 24، إلى أن دولة الإمارات تجسد المبادئ الإنسانية في أسمى معانيها، ولا تزال تواصل جهودها الإغاثية والإنسانية لمساعدة الفلسطينيين المتضررين جراء التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة منذ مطلع شهر أكتوبر(تشرين الثاني) الماضي.
ونوه أن قرار مجلس الصادر يوم الإثنين والداعي لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة طيلة شهر رمضان يعتبر نقطة تحول هامه بعد مضي أكثر من خمسة أشهر على اندلاع الحرب، وما نتج عن ذلك من كوارث إنسانيه وماديه، ويأتي الموقف الاماراتي الداعم للقرار في سياق الدعم المستمر للشعب الفلسطيني بشكل عام ولأهل غزه بشكل خاص، ليس من الناحية الانسانية فحسب بل حتى من الناحية السياسية والاقتصادية".
وقال الكثيري: "إلى جانب المساعدات الإغاثية الإماراتية التي لم تتوقف قبل وأثناء المأساة التي يتعرض لها اهل غزة، كانت المواقف السياسية الإماراتية الداعمة في كافة المحافل الدولية، وهي بذلك كانت تخوض معركة داعمة للسلام في غزة ليحل محل الحرب والدمار".
وأضاف: "دولة الامارات قيادةً وحكومةً وشعباً تؤكد مجدداً للعالم أنها صاحبة دور فاعل وحيوي في صناعة السلام ودعم القضية الفلسطينية، ونأمل أن يمهد القرار الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة، وتيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق والإفراج عن جميع الرهائن".