كأس دبي العالمي (وام)
كأس دبي العالمي (وام)
الخميس 28 مارس 2024 / 21:41

كأس دبي العالمي.. 40 شبكة تلفزيونية تبث الحدث في 150 دولة

أكد نادي دبي لسباق الخيل، اكتمال الترتيبات المتعلقة بنقل أمسية كأس دبي العالمي، يوم السبت 30 مارس (آذار)، من مضمار ميدان، عبر النقل التلفزيوني المباشر إلى جميع أنحاء العالم، حيث سيتمكن المشاهدون في 150 دولة من متابعة الحدث على الهواء عبر 40 شبكة تلفزيونية ناقلة لأمسية كأس دبي العالمي التي تبلغ جوائزها 30.5 مليون دولار.

وتعتبر أمسية كأس دبي العالمي واحدة من أرفع فعاليات سباقات الخيل في الروزنامة العالمية، وتضم 9 سباقات، منها 6 بالفئة الأولى، وتشهد الأمسية هذا العام مشاركة أكثر من 33 فائزاً بسباقات الفئة الأولى، وعودة 6 من الفائزين الـ9 العام الماضي، وجميعهم يسعى للتتويج بالألقاب.
ويدافع الجواد (أوشبا تيسورو) عن لقبه الذي حققه العام الماضي، في السباق الأبرز بالأمسية وهو كأس دبي العالمي بجوائزه التي تبلغ 12 مليون دولار برعاية طيران الإمارات، في مواجهة الفائز بكأس السعودية (سنيور بسكادور)، ووصيف كأس بريدرز كب (ديرما سوتوجاكي).
ويضيف (كبيرخان) الفائز بسباق تحدي آل مكتوم (فئة 1) في يناير الماضي نكهة مختلفة، حيث يسعى الجواد لتحقيق المفاجأة لملاكه من كازخستان، وقد اجتذبت مشاركته جمهوراً كبيراً في كازخستان لمتابعة أمسية كأس دبي العالمي، مما دفع قناة كازاسبورت الرياضية الرائدة لإعلان نقلها للسباق من داخل مضمار ميدان.


ونجح نادي دبي لسباق الخيل، بالتعاون مع شركة التوزيع والإنتاج (RMG) ووكالة الحقوق الإعلامية (HBA Media)، في التعاقد مع أكبر الأسماء في مجال النقل التلفزيوني للأحداث الرياضية، وستقوم (RMG) أيضاً بالتعاون مع (Timeline TV) بتقديم كل خدمات التغطية الإعلامية لنادي دبي لسباق الخيل، ويشمل ذلك برنامج (World Feed programme) الذي يقدمه نك لوك أحد أبرز مقدمي سباقات الخيل.
ومن الشبكات الإعلامية التي تشارك أول مرة في نقل الحدث، القناة السعودية الرياضية، التي ستكون بجانب قنوات دبي ريسنغ وياس، بالإضافة للقنوات العالمية مثل فوكس سبورت في الولايات المتحدة، و (ESPN / Star+) في أمريكا الجنوبية، و(SuperSport) في إفريقيا، و(Viaplay) في أوروبا.

وستقوم شبكة (سبورت 24) بنقل الحدث عبر خطوط طيران مختارة للمسافرين في الأجواء، بينما تقوم (غلوبال إيغل) بتوفير البث المباشر للركاب المسافرين على السفن البحرية، وستقوم شبكة (سي إن إن) التي يتابعها أكثر من 347 مليون مشاهد بتغطية أحداث السباق لبرنامجها الرياضي العالمي.