روبن أموريم (إكس)
روبن أموريم (إكس)
السبت 30 مارس 2024 / 06:39

الشرط الجزائي يقرب أموريم من ليفربول

كشفت صحيفة تيليغراف البريطانية عن أن ليفربول لديه فرصة كبيرة للتعاقد مع أحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل.

قالت الصحيفة إن "الريدز" يضع البرتغالي روبن أموريم ضمن القائمة المختصرة لخلافة الألماني يورغن كلوب الذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي.

وأوضحت: "يمكن أن يحصل ليفربول على خدمات مدرب سبورتينغ لشبونة مقابل أقل من 12.8 مليون جنيه إسترليني (15 مليون يورو) بعد أن رفض تشابي ألونسو الرحيل عن باير ليفركوزن".
 وأضافت: "الشرط المتفق عليه مع سبورتينغ لشبونة سينخفض ​​​​إلى 8.5 ملايين جنيه إسترليني (10 ملايين يورو) في صيف عام 2025، وهو ما يعني أنه سيكون من الأسهل على ليفربول الاتفاق على صفقة مع النادي البرتغالي إذا قرروا في النهاية اتخاذ خطوة لضم المدرب البالغ من العمر 39 عاماً ذو التصنيف العالي".
وتابعت: "كان قد زُعم سابقًا في البرتغال أن الرقم الخاص بالإفراج عن أموريم، الذي وقع عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات في عام 2022، كان أعلى بكثير، ما يقارب ضعف ذلك المبلغ".
وزادت: "يعرف ليفربول بالفعل أن المنافس القوي الآخر الذي يتم النظر فيه، هو الإيطالي روبرتو دي زيربي لديه أيضاً شرط إنهاء في صفقته مع برايتون، حيث تم الكشف عن أن هذا المبلغ لا يقل عن 12 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ مماثل للمبلغ الذي سيتعين على ليفربول دفعه مقابل التعاقد مع أموريم".