الأحد 31 مارس 2024 / 12:22

داغستان: اعتقال 3 أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، اليوم الأحد، اعتقال 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات إرهابية في جمهورية داغستان.

وبحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت اللجنة: "خلال عملية مكافحة الإرهاب التي تم تنفيذها، صباح اليوم، في محج قلعة وكاسبيسك، تحت قيادة المقر العملياتي للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، اعتقلت السلطات الأمنية 3 أشخاص كانوا يخططون لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية".

وأشارت إلى أنه وخلال عملية القبض عليهم، تمت مصادرة أسلحة آلية وذخيرة لها وعبوة ناسفة جاهزة للاستخدام، مؤكدة أنه لم تقع إصابات بين السكان أو خسائر بين عناصر الأمن خلال عملية مكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، محاصرة الأمن الفيدرالي الروسي، أفراد مجموعة إرهابية في شقق عدة بأحياء سكنية في مدينتي محج قلعة وكاسبيسك، في جمهورية داغستان.

وقالت اللجنة: "في سياق التدابير العملياتية والتحقيقات في داغستان، تلقت الأجهزة الأمنية معلومات عن مكان وجود أشخاص مسلحين متورطين في نشاط إرهابي، وقد قامت القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الليلة فجر اليوم، بمحاصرتهم في شقعدة في أحياء سكنية في محج قلعة وكاسبيسك".

وأشارت اللجنة إلى أنه تم التأكيد على إخلاء سكان المنازل المجاورة، ويتم تنسيق عمل قوات إنفاذ القانون من قبل مقر عمليات المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وفق "سبوتنيك".