عناصر من الأمن التركي (أرشيف)
عناصر من الأمن التركي (أرشيف)
الأحد 31 مارس 2024 / 13:06

تركيا: اعتقال 51 شخصاً للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم داعش

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية التركية اعتقلت 51 شخصاً للاشتباه في صلاتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وكتب الوزير في صفحته على موقع "إكس" "في إطار العمليات التي نفذت على مدى 4 أيام في 21 محافظة، تم اعتقال 51 شخصاً للاشتباه في صلاتهم بتنظيم داعش الإرهابي".

وتابع الوزير أن "العدد الأكبر من المعتقلين (10 أشخاص) في أنقرة، وخلال العمليات تمت مصادرة عدد كبير من الوثائق والوسائط الرقمية المتعلقة بأنشطة تنظيم داعش".

وقبل أسبوع أفاد مصدر أمني تركي وكالة "فرانس برس" أن اثنين من المشتبه بهم الأربعة الذين أوقفوا في روسيا لضلوعهم في هجوم موسكو، كانا يتنقلان "بحرية" بين روسيا وتركيا وغادرا الأراضي التركية في 2 مارس(آذار) على متن طائرة إلى روسيا.

وقال المسؤول إن شمس الدين فريدوني وراشاباليزود سعيد إكرامي "كانا يتنقلان بحرية بين روسيا وتركيا لعدم وجود مذكرة توقيف بحقهما".

وحددت السلطات أن شمس الدين فريدوني دخل تركيا في 20 فبراير(شباط) وغادرها من مطار إسطنبول إلى روسيا في 2 مارس بعد أن أقام في أحد فنادق المدينة بمنطقة الفاتح، بحسب المصدر ذاته.

والأسبوع الماضي، أعلنت السلطات التركية أنها اعتقلت 147 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش خلال مداهمات متزامنة نُفذت في 30 من مقاطعات البلاد الـ81.