محمد ربيع ومصطفى زاهد (24 - محمود العراقي)
محمد ربيع ومصطفى زاهد (24 - محمود العراقي)
الثلاثاء 2 أبريل 2024 / 10:16

شابان مصريان يبدعان في تلحين الأغاني الخفيفة بروح شرقية تراثية

حقق الشابان المصريان محمد ربيع ومصطفى زاهد نجاحاً باهراً بتقديم الأغاني الحديثة الخفيفة بألحان شرقية تراثية، يشعر المستمع لهما وكأن الزمن عاد به إلى إحدى ليالي القاهرة أوائل القرن العشرين.

ويرى ربيع وزاهد أنهما يمتلكان رسالةً وهدفاً من تجربتهما الفريدة في تلحين الأغاني الحديثة بألحان شرقية تراثية، وذلك للتأكيد على أن الألحان والمقامات الشرقية تصلح لتقديم أي كلمات حتى لو كانت خفيفة، كما أن ذلك يعد حفاظاً على الهوية الموسيقية الشرقية.


واختار الشابان المصريان الموسيقى كهواية لعشقهما للأنغام الشرقية الأصيلة وحبهما للغناء والطرب، رغم أن مجال دراستهما وعملهما بعيد تماماً عن الفن والموسيقى، فمحمد ربيع خريج هندسة بترول، فيما يعمل مصطفى زاهد طبيباً.



وقدم ربيع وزاهد العديد من الأغاني الحديثة بألحانهما الشرقية التراثية الأصيلة، والتي حققت نجاحاً ساحقاً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليس في مصر فقط بل في معظم الدول العربية.


وكانت البداية من خلال تقديمهما لأغنية "ستو أنا" للكوميديان أكرم حسني والتي غناها ضمن أحداث مسلسله "مكتوب عليا"، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً ووصلت إلى أكرم حسني نفسه الذي أشاد بها وشكرهما عليها.


ويحلم الشابان المصريان إلى تقديم مشروع غنائي خاص بهما، يعتمد على الألحان الشرقية والغناء الطربي، بعد نجاح تجربتهما وتقبل الجماهير العربية لهذه الألحان الأصيلة التي تعتمد على المقامات الشرقية.