منتخب الإمارات الأولمبي (إكس)
منتخب الإمارات الأولمبي (إكس)
الجمعة 5 أبريل 2024 / 12:24

"الأبيض الأولمبي" يواجه إندونيسيا ودياً استعداداً لكأس آسيا

بدأ منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم أمس الخميس، تجمعه الداخلي في دبي استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في قطر خلال الفترة من 15 أبريل (نيسان) الجاري حتى 3 مايو (أيار) الجاري بمشاركة 16 منتخباً.

وتم توزيع المنتخبات إلى أربع مجموعات في كأس آسيا، ويلعب منتخب الإمارات في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان، وكوريا الجنوبية، والصين، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

واختار الجهاز الفني لمنتخب "الأبيض" بقيادة الأوروغواياني مارسيلو برولي 30 لاعباً ضمن القائمة الأولية لهذا التجمع الذي سيمتد حتى الثامن من الشهر الجاري، ويتخلله خوض مباراة ودية أمام منتخب إندونيسيا المشارك هو الآخر في البطولة، حيث سيقوم الجهاز الفني بإعلان القائمة النهائية التي تضم 26 لاعباً بعد نهاية المباراة الودية.

وتضم القائمة الأولية كلاً من: حمد عبدالله المقبالي، وراكان وليد المنهالي، وخالد توحيد محمد، وسعيد سالم المقدمي (حراس المرمى) وخميس أحمد المنصوري، وأحمد مال الله جمعة، وبدر ناصر عبدالعزيز، ومايد علي الطنيجي، وزايد سلطان الزعابي، ومحمد عبدالرحمن المازمي، وحمدان عبدالرحمن العامري، ومبارك أحمد مبارك، وعبدالله عباس البلوشي، ومحمد يوسف عتيق (خط الدفاع) وسلطان علي البدواوي، وأحمد محمود الحمادي، وعبدالله حمد المنهالي، ومحمد عباس البلوشي، وعبدالله أحمد عبدالله، وحازم محمد عباس، وعلي عبدالعزيز البلوشي، وعبدالله عبدالعزيز أحمد (خط الوسط) ومحمد جمعة المنصوري، وحارب عبدالله سهيل، وياسر حسن البلوشي، وفهد بدر طارش، وأحمد فوزي جوهر، وسلطان عادل الأميري، وعبدالله أحمد الحمادي، محمد إبراهيم البلوشي (خط الهجوم).

وشهد التدريب الأول الذي جرى في ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد الكرة، عبيد سالم الشامسي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وإبراهيم حسن النمر عضو مجلس الإدارة.

ومن المنتظر أن تُغادر بعثة منتخب الإمارات الأولمبي إلى الدوحة الجمعة 12 أبريل الجاري، وسيلعب الأبيض أولى مبارياته في البطولة يوم 16 أبريل أمام منتخب كوريا الجنوبية في استاد عبدالله بن خليفة، فيما سيواجه في المباراة الثانية نظيره الياباني في 19 أبريل (نيسان) على إستاد جاسم بن حمد، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب الصين يوم 22 أبريل (نيسان) على إستاد عبدالله بن خليفة.

وحسب نظام البطولة، تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.