مقر وزارة الخارجية الروسية (أرشيف)
مقر وزارة الخارجية الروسية (أرشيف)
الجمعة 5 أبريل 2024 / 17:53

روسيا تستدعى سفير كوريا الجنوبية

أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، بأنه تم استدعاء سفير كوريا الجنوبية لدى موسكو، لي دو هون، إلى مقر وزارة الخارجية، بسبب العقوبات التي فرضتها سول على موسكو.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أنه "تم استدعاء السفير الكوري الجنوبي في موسكو، لي دو هون، الجمعة، إلى مقر الخارجية الروسية.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس" أبلغ أندريه رودينكو نائب وزير الخارجية الروسي، السفير الكوري الجنوبي في موسكو، لي دو هون أن روسيا تعتبر فرض حكومة جمهورية كوريا عقوبات أحادية الجانب ضد أشخاص وشخصيات قانونية روسية، خطوة غير ودية أخرى من جانب سيؤول.

وأشار الجانب الروسي إلى أن خطوة العقوبات تم اتخاذها على أساس اتهامات لا أساس لها من الصحة، عن تعاون غير القانوني بين موسكو وبيونغ يانغ، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وفقاً لوكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أن هذا الأمر سيكون له تأثيراً سلبياً على العلاقات الثنائية، كما تم التأكيد على أن روسيا الاتحادية لا تقبل، بشكل قاطع، مثل هذه الأعمال غير المشروعة ضدها.

كما دعت موسكو الجانب الكوري الجنوبي إلى "التخلي عن إجراءات العقوبات التي تؤدي إلى نتائج عكسية، والتي تثير مزيداً من التوتر في شبه الجزيرة الكورية ، الأمر الذي يهدد أمن جمهورية كوريا نفسها، في نهاية المطاف".