وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان (أرشيف)
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان (أرشيف)
الأحد 7 أبريل 2024 / 14:16

وزير الخارجية الإيراني يسافر إلى عُمان خلال جولة إقليمية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الوزير حسين أمير عبد اللهيان، توجه إلى سلطنة عُمان، الأحد، في مستهل جولة إقليمية بعد أسبوع تقريبا من غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأضافت الوزارة "يتوجه أمير عبد اللهيان إلى عُمان الوجهة الأولى في جولته الإقليمية على رأس وفد سياسي وبرلماني. وستجري مناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مثل غزة".

وقصفت طائرات حربية يشتبه أنها إسرائيلية مجمع السفارة الإيرانية في سوريا يوم الإثنين الماضي في غارة قالت إيران إنها أسفرت عن مقتل سبعة من قادة الحرس الثوري، من بينهم 3 من كبار الضباط.

وقال مسؤول أمريكي يوم الجمعة إن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم محتمل من جانب إيران على أهداف إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة ردا على ذلك.

وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية في سوريا ضد قوات الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران، وكلاهما يدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

ولا تتحدث إسرائيل عادة عن الهجمات التي تشنها قواتها على سوريا. وردا على سؤال حول الغارة الأسبوع الماضي، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "نحن لا نعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية".