السبت 13 أبريل 2024 / 13:51

درع السوبر الإماراتي القطري.. حوار تكتيكي بين نيكوليتش وغالتييه

يتطلع شباب الأهلي بطل دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي، إلى إضافة لقب جديد إلى خزائنه، عندما يستضيف اليوم السبت، فريق الدحيل بطل دوري النجوم القطري، في مباراة درع السوبر الإماراتي القطري في نسختها الأولى.

على إستاد راشد بدبي، يلتقي "الفرسان" ممثل الإمارات مع ممثل قطر في أمسية كروية واعدة بالتشويق والإثارة، تنطلق في تمام الساعة 20:30 بتوقيت أبوظبي.

ويسعى شباب الأهلي إلى كتابة اسمه في تاريخ البطولة المستحدثة بعد شراكة بين الاتحادين الإماراتي والقطري لكرة القدم.

وتشهد المباراة حواراً تكتيكياً بين مدرب شباب الأهلي، الصربي ماركو نيكوليتش، ومدرب الدحيل الفرنسي كريستوف غالتييه، الذي سبق أن درب فريق باريس سان جيرمان.

ويقود الصربي ماركو نيكوليتش (44 عاماً)، شباب الأهلي منذ الأول من يوليو 2023، وهو ينشد التتويج بلقبه الثاني في مشواره مع الفريق هذا الموسم، والذي استهله بالفوز بكأس السوبر الإماراتي.

فيما يقود الدحيل منذ 12 أكتوبر 2023، المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه (57 عاماً)، ويعتبر من الأسماء التي وضعت بصمتها مع الأندية الفرنسية،ولكنه لم يحقق النجاح المنتظر مع الدحيل في الدوري القطري حتى الآن.

وقبل المواجهة المرتقبة، نجح شباب الأهلي، في تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد في آخر 5 مباريات خاضها خلال عام 2024 في دوري أدنوك للمحترفين، وآخرها الفوز على الجزيرة 3 - 2، في الجولة 18، ويحتل الفريق، المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة.


وفي المقابل، لعب الدحيل، 7 مباريات خلال 2024 في دوري نجوم قطر، وحقق الفوز في مباراتين ، وآخرها على السد 3 1-، ويحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة.