جانب من الهجمات الإيرانية على إسرائيل (رويترز)
جانب من الهجمات الإيرانية على إسرائيل (رويترز)
الأحد 14 أبريل 2024 / 09:30

"التعاون الخليجي" يشدد على ضبط النفس ومنع التصعيد

 شدد مجلس التعاون لدول الخليج العربية على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، في ضوء التطورات الأخيرة والمتسارعة في الشرق الأوسط.

ودعا  الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد إضافي يهدد استقرار المنطقة وسلامة شعوبها، مؤكداً ضرورة بذل كافة الأطراف جهوداً مشتركة واتخاذ نهج الدبلوماسية كسبيل فعال لتسوية النزاعات وضمان أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد البديوي على دور المجتمع الدولي في دعم جهود السلام والاستقرار، لتفادي أية تداعيات قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد، وحث جميع الأطراف المعنية على الالتزام بالحفاظ على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي.

يشار إلى أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، أمس السبت، في هجوم من شأنه حسبما تشير المعطيات إلى تصعيد كبير بين طهران وتل أبيب، وسط توقعات أمريكية أفادت بها المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون "الأرجح أن يستغرق هذا الهجوم بضع ساعات"، مضيفة أن "الولايات المتحدة ستقف إلى جانب شعب إسرائيل وستدعم دفاعه في وجه هذه التهديدات الإيرانية"، وفق "فرانس برس".