شباب الأهلي (إكس)
شباب الأهلي (إكس)
الأحد 14 أبريل 2024 / 09:50

شباب الأهلي الواثق يواجه النصر.. والوصل يسعى لتعزيز الصدارة أمام حتا

بمعنويات مرتفعة، يستعد شباب الأهلي لمواجهة النصر على أمل تعزيز قبضته على المركز الثاني في دوري أدنوك للمحترفين، وتقليص الفارق الذي يفصله عن الوصل المتصدر أو الإبقاء على الوضع الحالي على أقل تقدير.

يحتل شباب الأهلي، حامل اللقب، المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 17 مباراة، بفارق 11 نقطة خلف الوصل المتصدر الذي خاض 18 لقاء وبفارق نقطة واحدة أمام العين الذي يستعد لمواجهة الهلال السعودي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحل شباب الأهلي ضيفاً على النصر في مباراة تعد بالكثير، إذ انتهى لقاء الدور الأول بتعادل الفريقين 3-3 وأنهاها حامل اللقب بتسعة لاعبين، إثر طرد اثنين من لاعبيه، كما يمر الفريقان بفترة جيدة في المسابقة.

ولم يتجرع النصر أي خسارة في آخر خمس مباريات بالدوري برصيد تعادل واحد وأربعة انتصارات، آخرها الفوز 3-1 على العين في الجولة الماضية، وهو نفس سجل شباب الأهلي في آخر خمسة لقاءات لعبها بالمسابقة.

وقبل مواجهة يوم الأربعاء في ختام الجولة، حصل شباب الأهلي على دفعة معنوية كبيرة بفوزه 2-1 على الدحيل القطري ليظفر بلقب درع السوبر الإماراتي القطري لكرة القدم، وهي بطولة مستحدثة تجمع بين بطلي الدوري في البلدين.

وتنطلق الجولة الـ19 يوم الإثنين بمواجهة تبدو سهلة للوصل المتصدر أمام ضيفه حتا المتذيل الذي حقق انتصاراً واحداً في 17 مباراة خاضها بالدوري هذا الموسم.

وعلى النقيض، لا يعرف الوصل طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم ويأمل في تحقيق الفوز التاسع على التوالي في المسابقة ليقطع خطوة أخرى نحو الفوز باللقب الذي غاب عن خزائنه منذ 2007.

وفي نفس اليوم، يلعب الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة من 18 مباراة أمام مضيفه اتحاد كلباء، المنتشي بفوزه على حتا في الجولة الماضية والذي جاء بعد ثماني مباريات دون انتصار.

ويلعب الشارقة خامس الترتيب أمام مضيفه بني ياس تاسع الترتيب على أمل استعادة التوازن بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، كان آخرها الخسارة 1-0 أمام العربي القطري بكأس السوبر القطرية الإماراتية بين بطلي الكأس في الدولتين يوم الجمعة.

ولم يحقق الشارقة، بطل الدوري ست مرات، أي انتصار في كل المسابقات منذ تغلبه 1-0 على اتحاد كلباء في 24 فبراير (شباط) الماضي، في مسيرة شهدت خسارته أمام الوصل في الدوري وشباب الأهلي في دور الثمانية بكأس رئيس الإمارات إضافة إلى ثلاثة تعادلات.

وقد تكون الفرصة سانحة بالنسبة للشارقة في مواجهة بني ياس الذي حقق ثلاث نقاط في آخر خمس مباريات بالدوري عندما انتصر على الإمارات، في سادس انتصار يحققه في الدوري هذا الموسم.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف الجزيرة منافسه خورفكان، بينما يحل البطائح ضيفاً على عجمان.