من لقاء الإمارات وكوريا (إكس)
من لقاء الإمارات وكوريا (إكس)
الخميس 18 أبريل 2024 / 14:12

كأس آسيا تحت 23 عاماً.. 18 هدفاً في الجولة الأولى

يلتقي منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم تحت 23 عاماً، يوم غد الجمعة، نظيره الياباني على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الثانية من كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمقامة حالياً في الدوحة.

يأمل "الأبيض" في تحقيق الفوز الأول والحصول على أول 3 نقاط، بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-1.

وينتظر أن يشارك حارب عبدالله  مع الفريق في مباراته المقبلة، بعد أن التحق أمس الأربعاء بالبعثة.

واختتمت منافسات الجولة الأولى من البطولة المقامة بمشاركة 16 منتخبناً، من بينها 6 منتخبات عربية.

وشهدت منافسات هذه الجولة فوز منتخبين عربيين، هما قطر على إندونيسيا 2-0، والسعودية على طاجيكستان 4-2، فيما تعادل منتخب الأردن مع نظيره الأسترالي سلبياً، وخسر منتخب العراق أمام تايلاند 0-2، والكويت أمام فيتنام 1-3، بالإضافة إلى الإمارات كوريا الجنوبية 0 -1.

وبلغ عدد أهداف الجولة 18 هدفاً، أكثرها في فوز السعودية على طاجيكستان (6 أهداف)، فيما تم تسجيل هدفين فقط من علامة الجزاء للاعب أوزبكستان، غاسوربيك في مرمى ماليزيا، وسلمان العوضي للكويت في مرمى فيتنام، كما شهدت هذه الجولة تسجيل ثنائيتين فقط لكل من السعودية عن طريق أيمن يحي سالم، وفيتنام عن طريق بوي في هاو.

وتشهد الجولة الثانية التي تنطلق اليوم الخميس مواجهة عربية - عربية تجمع الأردن مع قطر، على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما يلتقي غداً الجمعة منتخب السعودية مع تايلاند على إستاد خليفة الدولي، وطاجيكستان مع العراق على إستاد الجنوب، ويلتقي منتخب الكويت السبت المقبل مع منتخب أوزباكستان على إستاد سعود بن عبد الرحمن.