من لقاء الهلال والاتحاد (أرشيف)
من لقاء الهلال والاتحاد (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2024 / 00:46

الاتحاد يطلب تأجيل مباراته أمام الهلال

طلب نادي الاتحاد السعودي، الخميس، تأجيل مباراته المقررة أمام الهلال في نهاية أبريل (نيسان) الجاري في الدور قبل النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يلتقي الاتحاد مع الهلال في 30 أبريل (نيسان) للتنافس على بطاقة التأهل إلى النهائي، بينما تقام المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي بين النصر والخليج في الأول من مايو (أيار).
ويأتي طلب نادي الاتحاد في ظل مشاركة عدد من لاعبيه في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، التي انطلقت في قطر يوم الإثنين الماضي.
ويتنافس منتخب السعودية حامل اللقب ضمن المجموعة الثالثة في البطولة، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، مع تايلاند وطاجيكستان والعراق، وقد استهل مشواره بالفوز 4-2 على طاجيكستان الثلاثاء الماضي.
وذكر الاتحاد في بيان على منصة (إكس): "أرسل النادي خطاباً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن طلب تأجيل لقاء نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمع الفريق الأول لكرة القدم بنظيره فريق نادي الهلال يوم 30 أبريل (نيسان) 2024، إلى حين فراغ المنتخب الوطني الأولمبي من مشاركته في بطولة أمم آسيا تحت 23 عاماً الذي نتمنى له التوفيق في تحقيق البطولة والوصول إلى الأولمبياد".
وأضاف: "أنه تقدم بالطلب حتى يتسنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الاستفادة من مشاركة لاعبيه الخمسة المنضمين لصفوف المنتخب الأولمبي لمشارك في البطولة الآسيوية (عوض الناشري – فيصل الغامدي – زكريا هوساوي – أحمد الغامدي – مروان الصحفي) في لقاء نصف النهائي".


وذكر النادي في البيان: "أوضح النادي في خطابه بأن الفريق وقع عليه ضرر من استدعاء لاعبيه خارج أيام "الفيفا"، ويطالب بإيقاف هذا الضرر بتأجيل مباراة نصف النهائي حتى يتمكن من الاستفادة من كافة عناصره في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين".
وتابع: "ونحن على قناعة بأن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ستلبي طلبنا قياساً وأسوة بما قامت به إدارة المسابقات بالرابطة بتجاوبها مع طلب شقيقنا نادي الهلال بتأجيل مواجهته أمام الأهلي دوريا، وإيجاد موعد بديل لها في الروزنامة".