الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 16:06

سبب تأجيل حفل كانييه ويست في مصر لأجل غير مسمى

تقرر تأجيل حفل الرابر الأمريكي كانييه ويست، الشهير بـ"ييه"، الذي كان مقرراً إقامته في مصر خلال الشهر الجاري، إلى أجل غير مسمى، ضمن جولته الغنائية للترويج لألبومه الجديد.

وقال المحامي عمرو عبدالسلام لوسائل إعلام مصرية تفاصيل إن حفل كانييه ويست، الذي كان من المنتظر إحياؤه بمنطقة هرم سقارة في الجيزة خلال الأيام القليلة المقبلة، تم إلغاؤه.

وقال عبدالسلام إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد نقابة الموسيقيين ووزارة الثقافة والآثار، ومخاطبة وزارة الداخلية لإلغاء الحفل، بسبب مخالفته للعادات والقيم والتقاليد المصرية.

تأجيل وليس إلغاء

في المقابل، أكد المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية المصرية، الدكتور محمد عبدالله، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، أن الحفل لم يتم إلغاؤه، ولم تصدر نقابة الموسيقيين أي قرار بمنعه، خاصة أنه تم سداد رسوم الحفل للنقابة وإصدار التصاريح، والأوراق كانت سليمة ومستوفية.

وبين أن الحفل تم تأجيله لأسباب شخصية، وعزا التأجيل لتضارب مواعيد جولة كانييه ويست الغنائية، وكشف أن الشركة المنظمة للحفل، أجلت أكثر من حفل للفنان الأمريكي كان مقرراً إقامته خلال الفترة المقبلة، وليس حفل مصر فقط، ولم يتم تحديد موعداً جديداً للحفل، حسبما ورد في موقع صدى البلد.

وكان ييه نشر تفاصيل حفله الغنائي في مصر، عبر خاصية ستوري بحسابه على إنستغرام، ونشر صورة الأهرامات، وأكد أنها من الأماكن المحببة له بمصر ويتمنى الغناء أمامها.