من لقاء الأهلي ومازيمبي (إكس)
من لقاء الأهلي ومازيمبي (إكس)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 11:42

أبطال أفريقيا.. الأهلي يسعى للوصول إلى النهائي من بوابة مازيمبي

يصطدم النادي الأهلي المصري بنظيره مازيمبي الكونغولي، اليوم الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يتطلع الأهلي للصعود للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة توالياً، بعدما حصد لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت سلبياً في الكونغو.

ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي الأهلي ومازيمبي الكونغولي، لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين في تونس انتهت بفوز الترجي 1-0.

ويدير مباراة الأهلي ومازيمبي الحكم الكيني بيتركاماكو، ويعاونه جيلبرت شيرويت مساعد أول، وستيفن أونيانغو مساعد ثانٍ، والغامبي لامين غاميه حكم رابع.

وعلى تقنية "الفار" تتواجد الحكمة من موريشيوس ماريا ريفيت، ويعاونها الجزائري لحلو بن براهم.

وافتتح الأهلي مشواره بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبي ذهاباً بثلاثية دون رد، وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق "المارد الأحمر" انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغاني فى أول جولة من دور المجموعات بإستاد السلام، ثم واجه يانغ أفريكانز التنزاني في ملعبه، وتعادل بهدف لكل فريق، ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري سلبياً في القاهرة، ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغاني وفاز عليه بهدف دون رد، ثم فاز على يانغ أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، ليحتل صدارة مجموعته، ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً فى ربع نهائى البطولة، ثم فاز إياباً بهدفين دون رد، ثم تعادل سلبياً مع مازيمبي في ذهاب نصف النهائي.

وبلغ مازيمبي نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتلتيكو الأنغولي، بعد أن تعادلا ذهاباً سلبياً في الكونغو، قبل أن يفوز إياباً فى أنغولا بهدفين لهدف، ثم تعادل مع الأهلي سلبياً في ذهاب نصف نهائي البطولة.

ويستمر غياب محمد الشناوي ياسر إبراهيم وأليو ديانغ وإمام عاشور وحسين الشحات عن الأهلي في مباراة مازيمبي الكونغولي الليلة للإصابة، بجانب غياب محمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الأفريقي.

من جانبه، طالب كولر لاعبي الأهلي بالتسلح بالحضور الجماهيري الضخم لتسجيل هدف مبكر يقتل معنويات بطل الكونغو، ويساهم في التأهل للمباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي.