الجمعة 26 أبريل 2024 / 14:47

برنامج ثقافي ثري لاتحاد الكتاب في معرض أبوظبي الدولي

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في الدورة 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، الذي ينعقد خلال الفترة من 29 أبريل (نيسان) وحتى 2 مايو (أيار) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتتضن مشاركة الاتحاد، فعاليات متنوعة وأنشطة ثقافية تضيء على أحدث إصدارته.

ويقدم جناح اتحاد الكتاب بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، أمسية شعرية بعنوان "شعراء وقصائد" بمشاركة الشاعر الدكتور طلال الجنيبي والشاعر عبد الله الهديّة، وإدارة زينب عامر، بالإضافة إلى حفل توقيع كتاب "نقوش الروح على جدار الوطن" للدكتور عادل نيل.
كما ينظم الاتحاد الثلاثاء المقبل جلسة حوارية، تحمل عنوان "القصة التراثية في الإمارات، الجذور العالمية لنفس القصة" تشارك فيها الكاتبة مريم سلطان المزروعي ويقدمها محسن سليمان، كما ستوقع الكاتبة مريم أحمد الحمادي كتابها، الذي يحمل عنوان "الرمز ودلالته في نماذج من القصة القصيرة للكاتبة لولوة المنصوري".
وفي يوم الأربعاء، الموافق 1 مايو، يستضيف جناح الاتحاد جلسة نقاشية بعنوان "التوابل والتناص الثقافي" مناقشة رواية "دائرة التوابل" تشارك فيها الكاتبة صالحة عبيد والناقدة والشاعرة عائشة الشامسي، وتديرها الإعلامية فاطمة الأحبابي، كما يسبق الجلسة، حفل توقيع كتاب "الصقر الذي ينفى" وهو عبارة عن مجموعة شعرية للكاتب طالب غلوم.
وفي 2 مايو تعقد جلسة حوارية بعنوان "النص المعنّف قراءة جديدة في نماذج شعرية مختارة" يشارك فيها الدكتور عبد الدائم السلامي والكاتبة حمدة العوضي، تديرها عبير الحارثي، كما يتوافق مع توقيت إحياء الجلسة حفل توقيع كتاب "قفص الأمواج" للكاتبة لولوة المنصوري، في جناح أدماف (مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون).
وفي يوم الجمعة، الموافق 3 مايو، في تمام الساعة الـ 7 مساءً، تُعقد في جناح الاتحاد جلسة نقاشية بعنوان "الوكالة الأدبية بين التحرير والتدقيق والتسويق" بمشاركة الكتّاب جمال الشحي، علي الشعالي وتامر سعيد ورولا البنا، يحاورهم الدكتور محمد بن جرش، ويستضيف جناح الاتحاد، حفل توقيع كتاب "حنونًا كياسمين الظهيرة" للكاتب أنور الخطيب.
وينظم الاتحاد في جناحه يوم السبت الموافق 4 مايو، جلسة حوارية بعنوان "الرواية ديوان العرب بين الحقيقة والوهم" بمشاركة الأديبات نادية النجار ونجيبة الرفاعي وفاطمة المزروعي ولولوة المنصوري، تُديرها الدكتورة بديعة الهاشمي، كم توقع الكاتبة نجيبة الرفاعي في اليوم نفسه، كتابها الذي يحمل عنوان "مجموعة قصصية نجيبة الرفاعي" في جناح الاتحاد.
ويعقد الاتحاد يوم الأحد الموافق 5 مايو، مناظرة شعرية بعنوان "شعر الآن بين الأصالة والحداثة" يُشارك فيها الشعراء عبد العزيز باروت وحسن النجار، تُديرها الدكتورة بديعة الهاشمي، كما يقام في اليوم نفسه حفل توقيع كتاب "القصة القصيرة جدا في الخليج العربي" للدكتورة بديعة الهاشمي.