الجمعة 26 أبريل 2024 / 15:20

تشارلز يمنح كيت لقباً ملكياً جديداً

منح الملك تشارلز الثالث أميرة ويلز، كيت ميدلتون، زوجة نجله الأمير وليام، لقباً تاريخياً جديداً، إذ تم تعيينها "رفيقة ملكية لوسام أصحاب الشرف".

وبهذا اللقب، تصبح كيت ميدلتون أول عضو في العائلة المالكة البريطانية يتم الاعتراف به كرفيق لوسام الرباط الأكثر نبلاً، وسام رفاق الشرف، وهي واحدة من أعلى الجوائز الملكية في المملكة المتحدة.
وتنضم كيت بهذا اللقب الجديد، إلى صفوف المشاهير مثل السير ديفيد أتينبورو، وديفيد هوكني، والسيدة ماغي سميث، والسير بول مكارتني، والسير إلتون جون، الذين تم منحهم سابقاً شرف أن يصبحوا أعضاء في النظام.

وجاء هذا اللقب الملكي بمثابة دعم لأميرة ويلز، بعد إصابتها بمرض السرطان، واعترافاً من الملك تشارلز لتفاني كيت في منظمات، مثل "Little Princess Trust"، ومبادرتها الخاصة لتنمية الطفولة "Shaping Us". 

ويعود تاريخ هذا اللقب إلى عام 1917، إذ أطلقه الملك جورج الخامس، للاعتراف بالإنجازات في الفن والعلوم والطب والخدمة العامة.

كما منح الملك تشارلز الأمير ويليام "وسام الحمام" الأكثر شرفاً، وهو وسام الشهامة البريطاني، وأطلقه جورج الأول عام 1725، ويعتبر رابع أكبر رتبة في الفروسية البريطانية.
كما منح الملك تشارلز زوجته الملكة كاميلا لقب "غراند ماستر" ووسام "سيدة الصليب الأكبر" وهو من أرفع الأوسمة في الامبراطورية البريطانية وأكثرها تميزاً، الذي دشنه الملك جورج الخامس في يونيو (حزيران) 1917.