توماس توخيل (رويترز)
توماس توخيل (رويترز)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 18:25

توخيل: أزمة البايرن لن تشتت الفريق أمام الريال

قال مدرب بايرن ميونخ، توماس توخيل، اليوم الجمعة، إن بحث النادي عن مدرب جديد خلفاً له، لا يشتت تركيز الفريق عن الاستعداد لاستضافة ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وسينفصل البايرن، الذي سيلتقي مع أينتراخت فرانكفورت غداً السبت، مع حسم باير ليفركوزن لقب الدوري المحلي بالفعل، عن توخيل في نهاية موسم محلي مخيب للآمال قبل عام على نهاية عقده.
وأكد مدرب النمسا، رالف رانغنيك، هذا الأسبوع تواصله مع إدارة البايرن مع ارتباط عدد آخر من المدربين بالنادي.
ومع ذلك قال توخيل: "إن الفريق يتجنب أي عوامل تشتيت من هذا القبيل مع سعيه للحصول على مقعد في نهائي دوري أبطال أوروبا".
وأبلغ توخيل مؤتمراً صحافياً: "خلال 11 يوماً المقبلة الأمر يتعلق فقط بكرة القدم والأهداف التي لا يزال بإمكاننا تحقيقها، نريد حصد النقاط في الدوري الألماني للحصول على أفضل نتيجة، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".
وتابع: "لا توجد قدرة على أي شيء آخر في الوقت الحالي، سواء كان ذلك مريحاً أو غير مريح رغم المشكلات العديدة".


ومع عدم وجود أي فرصة للتتويج بلقب محلي ومحاولة بايرن المستميتة للحفاظ على المركز الثاني، الذي يحتله بفارق 3 نقاط عن شتوتغارت صاحب المركز الثالث الذي يواجهه في غضون عشرة أيام، قال توخيل: "إنه من الواضح أن مباراة الثلاثاء ضد ريال مدريد في أذهان الجميع بالفعل".
وأضاف المدرب الألماني: "يمكنني أن أتقبل ومن المهم أن نتقبل جميعاً الانشغال بمباراة ريال مدريد رغم مواجهة فرانكفورت غداً.. ليس علينا أن نخدع أنفسنا بأننا نفكر في مباراة فرانكفورت بنسبة مئة بالمئة، فعندما أتناول قهوتي صباحاً، لا يقول الناس ‭'‬حظاً سعيداً للغد‭'‬ بل يقولون ‭'‬حظاً سعيداً يوم الثلاثاء"



ولا يزال لدى بايرن بعض المخاوف من الإصابات في المباريات المقبلة مع وجود شكوك حول إصابة دايو أوباميكانو بعد إلتواء في الكاحل في التدريبات، ويستعد ليروي ساني لاستعادة لياقته في الوقت المناسب لمباراة الثلاثاء.
وقال توخيل: "غداً لدينا اختبار أمام فرانكفورت سواء كنا مشتتين أو وجدنا حلولاً، سأضع سدادات للأذن أو سماعات الرأس واستعد للاختبار، هذه هي مهمتي".