من لقاء فياريال وسيلتا (إكس)
من لقاء فياريال وسيلتا (إكس)
الأحد 5 مايو 2024 / 21:00

الدوري الإسباني.. سيلتا فيغو ينتصر بصعوبة على فياريال

حصد سيلتا فيغو 3 نقاط ثمينة في مشواره نحو تأمين البقاء في "الليغا" في الموسم المقبل، بفوزه العصيب على ضيفه فياريال 3-2، اليوم الأحد، ضمن الجولة 34 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

بادر الفريق الضيف بهز الشباك أولاً منذ الدقيقة 12 بقدم ألبرتو مورينو، ولكن لم يهنأ فياريال بهذا التقدم كثيراً، ولعب بعدها بخمس دقائق منقوصاً من لاعب بعد طرد لاعب الوسط سانتي كوميسانا ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد.

واستغل لاعبو سيلتا هذا النقص العددي ليدركوا التعادل في الدقيقة 22 من ركلة جزاء نفذها القائد ياغو أسباس بنجاح في الشباك، ثم في الدقيقة 39 وضع المهاجم النرويجي الشاب يورغن ستراند لارسن أصحاب الملعب في المقدمة بالهدف الثاني من رأسية في الدقيقة 39، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء الذي احتضنه ملعب بالايدوس بهذه النتيجة.

ورغم النقص العددي في صفوف فياريال، إلا أنه نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 65 بقدم البرتغالي الدولي غونسالو جيديش. وبينما كانت المباراة في أمتارها الأخيرة منح اليوناني الدولي الشاب أناستاسيوس دوفيكاس الفريق "الغاليثي" 3 نقاط ثمينة بالهدف الثالث في الدقيقة 82.

وبهذا الانتصار الصعب يعود سيلتا لسكة الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية 3-0 على يد ديبورتيفو ألافيس، ليبتعد أكثر عن مناطق الخطر، بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز 15 مؤقتاً، وبفارق 8 نقاط عن مراكز الهبوط، بينما توقف رصيد فريق "الغواصات الصفراء" عند 45 نقطة في المركز التاسع.