الإثنين 6 مايو 2024 / 00:59

روسيا: الغرب ليس مستعداً لإنهاء الحرب الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد، أن بلاده مستعدة للمفاوضات بشأن إنهاء الحرب الأوكرانية، متهماً الغرب بعدم الجاهزية لذلك.

وقال لافروف حول إمكانية إجراء مفاوضات بين روسيا والغرب فيما يتعلق بإنهاء الحرب،: "لا يوجد من يمكن التحدث معه بعد، ولا أحد من السياسيين الغربيين أو الأوكرانيين مستعد لإجراء محادثة جادة، إنهم هم فقط "يلعبون محاكاة ساخرة للمفاوضات".
وأضاف "لا يوجد أحد للتحدث معه حتى الآن، لقد قدمت أمثلة على تصريحات القيادة الأوكرانية والأمريكية والأوروبية، والطبقة السياسية، لا أحد منهم مستعد لإجراء محادثة جادة. إنهم يلعبون محاكاة ساخرة للمفاوضات"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وحول المؤتمر في سويسرا بشأن أوكرانيا، قال لافروف إن "الصيغة المطروحة تعني في نهاية المطاف استسلام روسيا، ودفع التعويضات، ومحكمة للقيادة الروسية، وغير ذلك الكثير".
وأضاف: "هم يقولون إن سويسرا، باعتبارها دولة محايدة، ستبذل كل ما في وسعها لضمان أن يكون الحوار مبنياً على الواقعية، لكن الاتحاد السويسري لم يعد دولة محايدة، بل هو في طليعة تلك الدول التي تدعم وتسلح نظام كييف، هذه الدولة تتخذ الموقف الأكثر صرامة تجاه روسيا، بما في ذلك فيما يتعلق بفرض عقوبات جديدة".