الثلاثاء 7 مايو 2024 / 19:45

اليوم الثلاثاء.. نهاية الحداد الرسمي على الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

ينتهي الحداد الرسمي على المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، بنهاية اليوم الثلاثاء، وسترفع الأعلام مجدداً غداً صباحاً.

واستمر الحداد 7 أيام على قامة وطنية شامخة عرفت بالتقاني والإخلاص في خدمة الوطن. وستبقى مسيرة الراحل الكبير خالدة في ذاكرة الوطن، ونبراساً تقتدي به الأجيال، بعد أن ترك إرثا حافلاً بالعطاء والإنجاز، وبصمات خالدة في شتى المجالات.
وكان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله، من الذين رافقوا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن العاملين معه على المشروع الاتحادي الذي توّج في 2 ديسمبر (كانون الثاني)  1971 بإعلان دولة الاتحاد.
وتقلد الراحل مناصب عدة خلال مسيرته في العمل الوطني، إذ شغل منصب وزير البلديات والزراعة منذ 1 يوليو (تموز) 1971، وعين ممثلاً للحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي- منطقة العين، في 9 أغسطس (آب) من العام نفسه.
وفي 8 يوليو (تموز) 1972 صدر مرسوم أميري بتعيين الشيخ طحنون بن محمد عضواً في مجلس إدارة صندوق أبوظبي للإنماء والاقتصاد العربي، صندوق أبوظبي للتنمية حالياً، ورئيساً لشركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك في 1973.
كما صدر في 1974، مرسوم بتعيينه رئيساً لدائرة البلدية والزراعة في العين. ومع تأسيس مجلس إدارة مؤسسة أبوظبي للاستثمار كان عضواً في مجلس إدارتها وجددت عضويته في 1980.
وأصبح المغفور له في  1977 نائباً لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيساً لدائرة الزراعة والبلديات في مدينة العين، كما عيٌنه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عضواً في المجلس الأعلى للبترول في 1988.