رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)
الأربعاء 8 مايو 2024 / 17:38

نادال سعيد بتحسن حالته البدنية

أعرب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، في بطولة روما عن تفاؤله بحالته البدنية يوم الأربعاء، مؤكداً أنه "سعيد" و"يستمتع" بالتنس وأن الوضع قد تغير كثيراً عن الشهر الماضي، عندما لم يكن يرى نفسه قادراً على اللعب في برشلونة ومدريد وروما بشكل متتابع.

وقال نادال في مؤتمر صحافي: "قضيت عدة أيام في المنزل أرتاح بعد مدريد، وجئت إلى روما وتمكنت من التدريب، متحمس للعب هنا، حيث لدي ذكريات لا تُنسى، هذه هي ثالث بطولة لي على التوالي وهذا خبر سار، علي أن أستمر في النظر من يوم إلى آخر، لكنني سعيد بما أشعر به".
وخسر نادال في مدريد في ثمن النهائي، لكنه ينظر بإيجابية إلى تحسن مستواه في هذه الأيام، وأوضح "أنه يستمتع باللعب".


وأضاف: "هذا وقت جيد رغم أن النتائج لا ترافقني، أنا أستمتع باللعب، وسعيد بما أفعله، عندما أتحدث عن الاعتزال، فهذا ليس لأنني لم أعد سعيداً باللعب أو لا أشعر أنني تنافسي بما فيه الكفاية، يتعلق الأمر بأن الجسم لم يكن قادراً على اللعب أسابيع متتالية، ولم يكن قادراً على السماح لي بالتدرب والاستمتاع بالتدريبات اليومية".
وعن تحسن مستواه، قال: "تطوري ليس هو نفسه كل يوم، حتى بعد برشلونة، واجهت بعض اللحظات الصعبة في مدريد، حتى هنا في اليوم الأول".
وأضاف "لكن بشكل عام، الخط تصاعدي، بلا شك، لذا نعم، سعيد لأنني اليوم حيث أنا، لأنني قبل شهر كان من المستحيل تقريباً بالنسبة لي أن أفكر في اللعب في برشلونة، ثم في مدريد، والآن أتواجد هنا في روما".


ويعد نادال أكثر لاعب فوزاً بالألقاب في بطولة روما بـ10 ألقاب.
كما تحدث عن موجة الإصابات التي حرمت البطولة من الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز: "لطالما كانت الإصابات موجودة دائماً، هذه هي الحقيقة.. لقد فاتني الكثير من البطولات المهمة، مهمة جداً في مسيرتي بسبب الإصابات، كلاعب لا يمكنك الشكوى من ذلك، تقبل ما يحدثى وتمضي قُدماً إذا أُصبت، فعليك أن تتعافى جيداً".