عروض ممتعة في أبوظبي(من المصدر)
عروض ممتعة في أبوظبي(من المصدر)
الجمعة 10 مايو 2024 / 14:21

"حياكم في أبوظبي" فعاليات وتجارب ثقافية وترفيهية لا تنسى

في سبيل إيجاد أجمل اللحظات للاستمتاع في صيف أبوظبي أطلقت "حياكم في أبوظبي"، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حملتها الجديدة "101 تجربة وأكثر في أبوظبي"، مسلطة الضوء على باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الثقافية والترفيهية المُلهمة التي تدعو العائلات والأصدقاء إلى زيارة أبوظبي.

وتتيح هذه التجارب للزوار جولات تمزج بين الاسترخاء والاكتشاف والحماس، من التحليق في عوالم الفنون والإبداع تحت قبة متحف اللوفر أبوظبي، الأيقونة المعمارية المذهلة، إلى القيادة على مضمار سباقات الفورمولا1 في حلبة مرسى ياس، وتمنح الحملة الزوار "قائمة أمنيات" تحفزهم إلى استكشافها هذا الصيف، ومشاركة ذكريات لا تنسى مع العائلة والأصدقاء في أبوظبي.
وتزدان التجارب بكرم الضيافة الإماراتي الأصيل، والموروث الثقافي العريق، وتعد الحملة أكثر من مجرد باقة من التجارب الاستثنائية، فهي عبارة عن مجموعة مختارة من اللحظات الغنية التي تستعرض فرص المغامرة والاكتشاف في الإمارة وتلبي تطلعات الجميع.
وفي تجربة تمزج بين الفن والتاريخ والمغامرة يجدها الزوار خلال جولات التجديف بقوارب الكاياك في المياه المحيطة بمتحف اللوفر أبوظبي، الأيقونة المعمارية، وأول متحف عالمي في المنطقة، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الخلاب.
وتتاح للزوار فرصة الغوص مع أسماك القرش والتعرف على ما يزيد على 330 نوعاً من الأحياء المائية في ناشونال أكواريوم أبوظبي،
وفي حديقة الإمارات للحيوانات في الباهية، يحظى هواة التجارب الفريدة بفرصة تناول الفطور مع الزرافة، إلى جانب الانطلاق في جولات تعريفية بصحبة مرشدين، وغير ذلك الكثير.
أما في بيت الحرفيين بمنطقة الحصن، والذي يحافظ على إرث الأجيال ويصون التقاليد الإماراتية العريقة النابضة بالحياة، يستطيع الزوار شراء التذكارات المصنوعة يدوياً، والمشاركة في ممارسة التقاليد الحية، مثل حرف السدو والخوص والتلي اليدوية.
كما يمكن الاستمتاع بعرض صوتي ضوئي ملهم بواسطة أكثر من 50 جهاز عرض بقصر الوطن، حيث يستكشف الزوار تاريخ الدولة وثقافتها خلال التجول في القاعات الفخمة المهيبة داخل قصر الوطن.
 ويستطيع الزوار الاستمتاع بالقيادة على حلبة الفورمولا 1 من خلال تجربة فورمولا ياس 3000.
وبإمكانهم المشي على أكبر سجادة منسوجة يدوياً في العالم في أكبر جامع في الإمارات، جامع الشيخ زايد الكبير، حيث تبلغ مساحة السجادة، التي يغلب عليها الصوف، 5400 متر مربع، تم صناعتها يدوياً على يد ما يقرب من 1200 حرفي.
ويحظى الزوار أيضا بإمكانية التحليق داخل أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم في كلايم جزيرة ياس، أبوظبي، وكذلك الاستمتاع بالمدينة الترفيهية الداخلية للألعاب المطاطية القابلة للنفخ في إير مانياكس في ياس مول.