الجمعة 10 مايو 2024 / 16:44

شخصية "غزالي المدلل" الحقيقية تضع بيرس مورغان في مأزق

حلت المحامية الاسكتلندية فيونا هارفي ضيفة على برنامج بيرس مورغان "Uncensored" للحديث عن مسلسل الكوميديا السوداء "Baby Reindeer" أو "غزالي المدلل"، الذي يعد العمل الأعلى مشاهدة على منصة نتفليكس منذ بدء عرضه، فنحو 60 مليون شخص قاموا بمتابعته في الشهر الأول على المنصة.

وتعد فيونا الشخصية الحقيقية المستوحى منها شخصية "مارثا" في المسلسل، الذي أثار ضجة منذ بدء عرضه، حيث يواصل المشاهدون البحث عن الشخصية الحقيقية التي طاردت كاتب وبطل العمل الدرامي ريتشارد غاد، وحولت حياته لجحيم.

ووضعت هذه المقابلة المثيرة، والتي ظهرت فيها فيونا للمرة الأولى علناً الإعلامي البريطاني بيرس مورغان في مأزق، حيث قال المشاهدون المصدومون إنهم "منزعجون" من برنامج بيرس مورغان غير الخاضع للرقابة، ووصفوا الحلقة بـ"مشاهدة مؤلمة".

وكشفت فيونا، إنها شخصية مارثا الحقيقية، لكنها نفت بشدة مطاردة الممثل الكوميدي ريتشارد غاد، وقالت إنها سترفع دعوى قضائية ضد نتفليكس، بسبب العمل الدرامي.
وفي المقابلة، قالت فيونا (58 عاماً) إنها التقت بالممثل الكوميدي ثلاث مرات فقط، وعندما سئلت عن محتوى بعض الرسائل، اعترفت بإرسالها له ووصفتها بأنها مجرد "مزاح".

وتابعت فيونا: "أريد أن أضع الأمور في نصابها الصحيح" بعد النجاح العالمي الهائل الذي حققه مسلسل نتفليكس واتصال المتصيدين بها عبر الإنترنت بعد بدء البث، وتلقيها تهديدات بالقتل وإساءات من قبل أنصار غاد، معتبرة أنه كان يتنمر على امرأة أكبر سناً على شاشة التلفزيون من أجل الشهرة والثروة.

وأنكرت فيونا أنها أرسلت لغاد 41 ألف رسالة بريد إلكتروني وعشرات التغريدات و350 ساعة من البريد الصوتي، وادعت بدلاً من ذلك أنها كانت مجرد عشر رسائل ورسالة واحدة مرسلة بالبريد الإلكتروني، قائلة: "لا أعتقد أنني أرسلت له أي شيء.. ربما كانت هناك بعض رسائل البريد الإلكتروني، أو مزاح على سبيل الضحك، ولكن هذا كل ما في الأمر".

وأوضحت فيونا أن نتفليكس لم تتصل بها قبل عرض المسلسل لأول مرة عبر منصتها، الشهر الماضي، وصرحت إنها لم تُتهم مطلقاً ولم يُحكم عليها بالسجن بتهمة المطاردة، كما هو موضح في الحلقة الأخيرة. 

وقالت فيونا إن هذا "عمل مبالغ فيه" و"عمل خيالي" وادعت أنها مستعدة لاختبار حجتها في المحكمة.

وأثارت المقابلة ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لندن، حيث هاجم المشاهدون بيرس مورغان، واصفين فيونا بأنها غير مسؤولة للغاية، وآخرون أشاروا إلى أنه تم استغلالها من أجل الإثارة.

ومسلسل "Baby Reindeer" بطولة ريتشارد غاد، وجيسيكا غاننج ومن تأليف ريتشارد غاد وإخراج ويرونيكا توفيلسكا، جوسيفين بورنيبوش.