الأربعاء 22 مايو 2024 / 09:42

إن كنت مقيماً في الإمارات.. تعرف على جهات سفر لا تحتاج لتأشيرة

مع تقدم الإمارات المستمر في توقيع الاتفاقيات الدولية والتسهيلات الخاصة بالسفر، أصبح بإمكان المقيمين في الدولة التوجه إلى عدد من الدول حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، مما يفتح أمامهم آفاقاً واسعة للسفر والترفيه والاستكشاف دون التقيد بإجراءات التأشيرة.

وتشمل قائمة الوجهات التي يمكن للحاصلين على إقامة إماراتية السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، أذربيجان والتي تعتبر من الوجهات الأكثر شعبية في الوقت الحالي، حيث تتمتع بطبيعة خلابة وثقافة غنية تجذب السياح.

جورجيا وجزر المالديف

تعتبر جورجيا الوجهة الثانية الأقرب للمقيمين الراغبين بالسفر، إذ تجمع بين الحداثة والتراث، فضلاً عن مناظرها الطبيعية الخلابة، وتنوعها الثقافي والتاريخي، إضافة إلى جزر المالديف التي تتيح للمقيمين في الإمارات الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة ثلاثين يوماً، ليتمتعوا بشواطئها النقية ومنتجعاتها الفخمة.

أوزبكستان وعمان

وتشمل القائمة كذلك أوزبكستان، التي توفر مجموعة متنوعة من الخيارات لتجربة رائعة، وكذلك سلطنة عمان التي تمكنك من استكشاف التاريخ والثقافة المحلية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

النيبال وكينيا

ويمكن للمقيمين أيضاً زيارة النيبال وكينيا، دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، حيث تقدم هذه الدول تجارب فريدة من نوعها تتمثل في الطبيعة الساحرة والحياة البرية المثيرة.

أرمينيا وسيشل ومونتنيغرو

كما تشمل التسهيلات الخاصة بالمقيمين أرمينيا وسيشل ومونتنيغرو، والتي بدورها تقدم رحلات فريدة عبر الزمن من خلال تاريخها القديم، وجمالها الطبيعي.